بلجيكا تمكنت من استرداد ضرائب بـ175 ألف يورو فقط من خلال وثائق بنما

الأربعاء، 29 مارس 2017 12:37 م
بلجيكا تمكنت من استرداد ضرائب بـ175 ألف يورو فقط من خلال وثائق بنما أبرز المتورطين فى ملفات بنما - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة "بلجيك 24" البلجيكية اليوم الأربعاء، إن السلطات الخاصة بالضرائب "ISI" لم تتمكن إلا من استيراد 175 ألف يورو فقط، وذلك بعد مرور عام على نشر وثائق بنما، وهى عملية التسريب الواسعة التى كشفت حالات للتهرب الضريبى على نطاق واسع وتضمن 732 بلجيكى.

 

وأوضحت القناة بخصوص الشركات التى يملكها 732 بلجيكيا، أن التفتيش الخاص للضرائب احتفظ بـ 202 ملف من أجل إجراء التحقيقات الدقيقة، مما مكن من استرداد ضريبى بمبلغ 175 ألف يورو حتى الآن.

 

وقال المتحدث باسم الخدمة العامة الاتحادية للمالية، إن وحدة التفتيش لم يكن لديها القدرة للوصول إلى الملفات والبيانات الأصلية لوثائق بنما، رغم إصرارنا على اتحاد الصحافة الاستقصائية على الكشف عن بعض منها، ولكن فى الوقت ذاته ليس بمقدورنا التحقق من مصدقية البيانات التى نشرت.

 

وفى الواقع، لم تنشر الوثائق الأحد عشر مليون ونصف التى استند إليها التحقيق الصحفى، وذلك لأسباب تتعلق باحترام الخصوصية بشكل خاص.

 

وأضاف المتحدث باسم المالية "بعض الأشخاص المذكورين كانوا معروفين بالفعل لدى إدارة الضرائب، ووضعهم يتطلب مراجعة دقيقة"، وأوضح "عدم وجود تعاون من دافعى الضرائب وغياب التبادل الدولى للبيانات هو الذى يجعل المهمة معقدة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة