لافروف: موسكو تريد أن ترى ليبيا دولة موحدة ومزدهرة وذات مؤسسات قوية

الخميس، 02 مارس 2017 06:16 م
لافروف: موسكو تريد أن ترى ليبيا دولة موحدة ومزدهرة وذات مؤسسات قوية سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الخميس " أن موسكو تريد أن ترى ليبيا دولة موحدة ومزدهرة تعتمد على مؤسسات دولة قوية ولها جيش ذو استعداد قتالى عالى ".

وأضاف لافروف- فى مستهل محادثاته مع رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبى فايز السراج فى موسكو، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم)- أن ذلك سيصب بالدرجة الأولى فى مصلحة الشعب الليبى نفسه، وكذلك فى مصلحة تعزيز الأمن الإقليمى وتوفير الظروف لاستعادة ليبيا لعلاقاتها المتكاملة مع جميع الشركاء وبينهم روسيا.


وأشار لافروف إلى أن الهدف من اللقاء هو تقييم التقدم الذى أحرز على طريق تسوية الأزمة الليبية .. مجددا تضامن روسيا مع الشعب الليبى الذى يعيش محنة قاسية، ومشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة الشعب ووحدة أراضى ليبيا . 
وأكد لافروف أن الجانب الروسى مهتم بتقديم المساعدة فى تجاوز المشاكل التى يواجهها الليبيون .. مضيفا أن موسكو واثقة من أن الشعب الليبى وحده قادر على تجاوز الأزمة الراهنة عبر حوار وطنى شامل يرمى إلى المصالحة.


ولفت الوزير الروسى إلى أن لقاءه مع السراج يأتى فى سياق اتصالات موسكو مع كافة الأطراف الليبية دون استثناء.


ومن جانبه، أكد السراج أن علاقة متينة لها جذور راسخة تربط بين ليبيا وروسيا، مشيرا إلى حرص بلاده على استمرار تلك العلاقات وتفعيلها فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية، وكذلك تفعيل الاتفاقات الثنائية التى تربط ليبيا مع روسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة