مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يشيد بانتخابات الصحفيين.. جلال دويدار يرحب برفض البنتاجون آن باترسون.. وحمدى رزق: لعنة الإخوان فى واشنطن.. خالد منتصر: الطب البديل علم زائف وغش وتدليس

الأحد، 19 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يشيد بانتخابات الصحفيين.. جلال دويدار يرحب برفض البنتاجون آن باترسون.. وحمدى رزق: لعنة الإخوان فى واشنطن.. خالد منتصر: الطب البديل علم زائف وغش وتدليس مقالات الصحف
إعداد – محمد مصطفى – إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

 

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: نقابة الصحفيين ونقيبها الجديد؟!
 

أشاد الكاتب، بانتخابات نقابة الصحفيين، لما شهدته من روح المنافسة الشريفة والحضور الهائل الذى وصل لضعف عدد النصاب القانونى، مؤكدا على نجاح الصحفيين فى استرداد نقابتهم من حالة التمزق والصراع والاستقطاب والانحياز السياسى إلى تيار بعينه، لتعود النقابة مرة أخرى نقابة كل الصحفيين المصريين دون تمييز، فى انتخابات نظيفة أشرف على إجرائها عدد من قضاة مجلس الدولة وقام بمراقبتها اتحاد الصحفيين العرب.

..............................................

مرسى-عطا-الله


 

مرسى عطا الله يكتب: لهذا يكرهون السيسى!
 

تحدث الكاتب، عن دور الشعب فى صنع ثورة 30 يونيو والالتفاف حول السيسى، وان ملايين المصريين فى ثورتهم فوضوا الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذ مصر من جماعة الإخوان، ويؤكد أن قنوات الفتنة المؤيدة لجامعة الإخوان تهاجم "السيسى" بسبب أن لديه حلولا من خارج الصناديق التقليدية وأن هذه الحلول مهما كانت كلفتها الاقتصادية والاجتماعية فإنها بمثابة جسر للعبور من أوضاع الحاجة والاستدانة إلى طموحات الكفاية والاعتماد على الذات

 

......................................

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: لعنة الإخوان الإرهابية تلاحق الشيطانة "باترسون"؟
 

تحدث الكاتب عن مصير السفيرة الأمريكية السابقة لدى القاهرة "آن باترسون"، وتحالفها مع جماعة الإخوان خلال فترة الربيع العربى، موضحا أن نهاية "باترسون" بدأت بترشيحها لإدارة الملف السياسى فى "البنتاجون" (وزارة الدفاع الأمريكية) ولكن جرى العدول عن هذا الترشيح استجابة لضغوط ومعارضة عدد من أعضاء الكونجرس والجمهوريين.

............................................................................

جلال عارف

جلال عارف يكتب: الفساد لا يحب "الماء والهواء"!!
 

تحدث الكاتب عن انتشار أوجه الفساد فى شتى مجالات الحياة المصرية، خاصة التعليم والصحة، بسبب وقوع مصير مصر فى يد السماسرة والتجار وفاسدى النفوس، وليس ذنب جمال عبد الناصر، مشيراً إلى أزمة الوجبات الغذائية بالمدارس التى تسببت فى تسمم عدد من الطلاب خلال الايام القليلة الماضية، موضحاً أن حل هذه القضية ليس بتبديلها بالمقابل المادى أو إلغاءها، ولكن بتشديد الرقابة عليها لأنها حق الأطفال فى المحافظات الفقيرة.

 

ونوه الكاتب، إلى أن شهر مارس يمتلأ بالمناسبات التى تتعلق بعدد من أعظم فنانينا الذين ولدوا أو رحلوا فى هذا الشهر، ومنها أن فى نهاية الشهر رحل عبدالحليم حافظ قبل أن يبلغ الخمسين من عمره، وفى الثالث عشر من الشهر ولد الموسيقار محمد عبدالوهاب فى بداية القرن الماضى، وقبله بسنوات كان ميلاد عبقرى الموسيقى العربية سيد درويش.

 

.................................................................................

 

 

محمد-أمين

محمد أمين يكتب: "نقيب الدولة"!
 

هنأ الكاتب، الصحفيين المصريين عقب فوز الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة بمقعد النقيب فى انتخابات نقابة الصحفيين، موضحاً أن النقابة هى بيت الحريات لذا تابع فئات عديدة من الشعب المصرى ليس الصحفيين فقط ما دار بالانتخابات وكانوا فى انتظار النتيجة، وأكد الكاتب على ضرورة احترام إرادة الصحفيين، وأن الذين انتخبوا عبدالمحسن لم يفعلوا من أجل البدل أو الخدمات، لكنهم فعلوا هذا عندما استشعروا الخطر، لأن النقابة وطن.

 

.....................................

حمدى رزق

 

حمدى رزق يكتب: لعنة الإخوان فى واشنطن!!

 

تحدث الكاتب، عن اضطرار وزير الدفاع الأمريكى «جيمس ماتيس» إلى سحب ترشيحه لـ«آن باترسون» سفيرة واشنطن السابقة فى القاهرة، وذلك لأن أمريكا ترفض كل من تورط فى تمكين الإخوان فى مصر، لما تمثله هذه الجماعة من خطورة على أمريكا فى هذا التوقيت وعلى العالم بأكمله.

 

وأشار الكاتب إلى اتجاه بريطانيا للانضمام لموقف مصر وأمريكا، برفض استمرار جماعة الإخوان واعتبارها جماعة ارهابية.

 

..............................................

 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: بصيص أمل فى نقابة الصحفيين

 

تحدث الكاتب، عن انتخابات نقابة الصحفيين ورصد المشاهد الطيبة التى تعطى أملا أن هذه النقابة مازالت قادرة على إثارة الدهشة، مؤكدا ان هناك أكثر من خمسة آلاف صحفى يمثلون أكثر من 65% من الأعضاء المشتغلين، تدفقوا على نقابتهم، وصوتوا بكامل إرادتهم، من دون ضغط أو إكراه ظاهرين.

 

مؤكداً أن هذه الانتخابات أثبتت أن هناك إمكانية للتنافس الشريف والمحترم بين قوى مختلفة وأصوات متعارضة تعمل جميعها تحت لافتة القانون والدستور، وأن الصحفيين تمكنوا من إنجاز مشهد محترم غير موجود بقوة فى العديد من المؤسسات والنقابات الأخرى.

 

عماد الدين أديب

عماد الدين اديب يكتب: لو أراد الرئيس السيسى أن يكون شعبوياً!

تحدث الكاتب، عن التحديات التى يواجهها الرئيس السيسى من خلال القرارات الاقتصادية والسياسية التى تعمل على طريق الإصلاح وما قام به من توجيه استثمارات الدولة لمشروعات قومية عملاقة طويلة الأجل مؤكدا أن الرئيس السيسى يدرك أن من يسعى للإصلاح عليه أن يدفع ثمناً باهظاً من شعبيته، لكنه يعمل فقط على خدمة الوطن وإصلاحه اقتصاديا وسياسيا.

 

.........................................

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب: الطب البديل.. علم زائف وغش وتدليس
 

تحدث الكاتب عن توصيات هيئة مفوضى الدولة للقضاء الإدارى باعتبار الطب البديل وعلاج الأعشاب وغيرها من العلوم الزائفة وسبل الغش والتدليس والدجل الطبى، واعتبرها توصيات تاريخية تبعث الأمل من جديد بأن عقل مصر ما زالت نوّاته الصلبة بخير، وأن الخرافات والجهل لم تستطع التمكن من أوصال المجتمع بعد.

 

بهاء الدين أبوشقة

 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: تنظيم الحرية الشخصية

 

استعرض الكاتب، المواد الدستورية المنظمة لأمور الحرية الشخصية خاصة المادة 54، مؤكدًا أن تفعيلها لا يأتى إلا بوضع القوانين المكملة للدستور والنصوص التشريعية المناسبة بما يتوافق مع مبادئ الدولة الحديثة، مستنكرًا فى الوقت نفسه من يفسرون الحقوق والحريات والواجبات العامة طبقًا لمزاجهم وأصواتهم الشخصية.

..............................................

 

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: جماعة غبية.. وشعب واعٍ

تحدث الكاتب عن بدء جماعة الإخوان فى تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة التنظيم الدولى، طبقًا لتوصيات المؤتمرات الأخيرة التى عقدت فى قطر ولاهور وأسطنبول، موضحًا أن هناك قوائم اغتيالات لدى «الجماعة» لإحداث بلبلة فى الشارع ومحاولة إثارة الخوف والرعب، مؤكدًا أنها خطط معادة ومكررة، حيث استنفدوا كل الألاعيب والمخططات الشيطانية، التى تصدى لها المصريون منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن، وأن مرحلة الاغتيالات هى الفترة الأخيرة فى عمر الجماعة.

 

......................................

عبد الفتاح عبد المنعم

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: تطهير سيناء من العدو الداعشى "فرض عين"

 

أكد الكاتب على دعوته السابقة للرئيس عبد الفتاح السيسى للاحتفال بأعياد سيناء من العريش ردا على السرطان الداعشى الذى انتشر فى المدينة، موضحا أن الدعوة تؤكد على أن القيادات السياسية متمثلة فى رئيس الجمهورية تقف وبقوة أمام الإرهاب، ولإثبات أن سيناء مازالت جزءاً من الوطن عكس ما يروج له التنظيم الإرهابى.

 

.............................................

دندراوى الهوارى


 

دندراوى الهوارى يكتب: ليلة سقوط صباحى وأيمن نور فى نقابة الصحفيين!
 

تحدث الكاتب، عن انحراف نقيب الصحفيين السابق وبعض أعضاء المجلس بمسار النقابة من طريق المهنة وتعثرها فى العديد من الأزمات لتصفية خلافاتهم مع مؤسسات الدولة، مؤكدا أن انتخابات النقابة شهدت حشد سياسى لا نظير له، وتأثير الأحزاب الجماعات على العملية الانتخابية، مستنكرا ما ادعاه البعض لمساندة الدولة للنقيب "الفلانى" أو العضو "العلانى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة