مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطا الله يساند رئيس الاتحاد الإفريقى الجديد.. محمد أمين يصف وجبات المدارس بـ"أبواب الشيطان".. خالد منتصر يعرض رأى "الغزالى" عن النقاب والحجاب.. أبوشقة يتحدث عن حمل السلاح

السبت، 18 مارس 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطا الله يساند رئيس الاتحاد الإفريقى الجديد.. محمد أمين يصف وجبات المدارس بـ"أبواب الشيطان".. خالد منتصر يعرض رأى "الغزالى" عن النقاب والحجاب..  أبوشقة يتحدث عن حمل السلاح مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: متلازمان أساسيان.. هزيمة الإرهاب وصحوة الاقتصاد الوطنى؟!

طالب الكاتب، المواطنين المصريين بالتحلى بالتفاؤل وتكريس أكبر جهد ممكن فى عملهم وفى حياتهم المعيشية من أجل تحقيق هدف التنمية المنشودة، دون الالتفات إلى الدعوات التخريبية التى تبثها القنوات الداعمة لجماعة الإخوان وتنظيم داعش، مؤكداً أن القضاء على الإرهاب وخروج الاقتصاد المصرى من عنق الزجاجة يشكلان الهدفين الأساسيين اللذين يتطلبان تكريس كل الجهود لسرعة إنجازهما.

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله يكتب: سقوط عيسى حياتو!

تحدث الكاتب، عن خروج الكاميرونى عيسى حياتو من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، بعد هزيمته على يد منافسه أحمد أحمد ممثل مدغشقر، فى انتخابات رئاسة الاتحاد الأخيرة، مطالباً مصر بتدعيم رئيس الاتحاد الأفريقى الجديد، لتفويت الفرصة على ذيول عيسى حياتو فى مبنى الكاف.

 

المصرى اليوم

 

محمد-أمين

محمد أمين يكتب : أبواب الشيطان!

تحدث الكاتب، عن حالات تسمم الطلاب بسبب الوجبات المدرسية بسوهاج، وإصابة عدد من المواطنين فى مستشفى إمبابة بفيروس غامض، دون توضيح او تفسير من وزارة الصحة، موضحاً أن الوجبات المدرسية تعد أبواب الشيطان للفساد وإهدار المال العام دون استفادة طلاب المدارس بها، مقترحاً أن تتحول هذه الوجبة إلى بدل نقدى للطلاب، أو إلغاءها واستغلال الأموال المهدرة فى تطوير وتحسين التعليم.

 

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: اللواء عرفان ورجاله!

تحدث الكاتب، عن الدور القوى والمهم للرقابة الإدارية فى محاربة الفساد وإسقاط الفاسدين، بقيادة اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مؤكداً أن "عرفان" يقوم بواجبه الوطنى دون ضجة صحفية ولا جلبة فضائية، تحت شعار "أفعال لا أقوال".

 

الشروق

 

فهمى هويدى

فهمى هويدى يكتب: ظلمات بلا حدود

تحدث الكاتب، عن القائمة الثانية للعفو الرئاسى عن المحبوسين، والتى غادر على أثرها 203 شباب من السجون المصرية، والحديث عن توجيههم الشكر للرئاسة، مشيراً إلى أن الذين قضوا جزءا من حياتهم فى السجن وذاقوا المعاناة داخله، هم من يحتاجون إلى من يواسيهم ويخفف عنهم.

 

 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: يمينهم المتطرف.. ويميننا!

تحدث الكاتب، عن انتقاد العرب والمسلمين لقرارات اليمين المتطرف فى الدول الغربية والتعقيب عليه بأشد العبارات، ووصفها بالعنصرية، على الرغم من تواجد يمين متطرف فى بلادنا العربية يختبئ فى زى الدين أو القومية أو غيرها، ولكن يكتفى العرب بتوجيه الإدانة الشكلية فقط له.

 

وطالب الكاتب، بمواجهة اليمين المتطرف مثل "داعش والقاعدة وجماعة الإخوان" فى بلادنا العربية بالقول والفعل معاً، مؤكداً أن أفكار التطرف لدينا تغذى اليمين المتطرف فى الغرب والعكس.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب: "بلدوزر" اسمه ترامب

تحدث الكاتب، عن مواجهة كل قرارات وتصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، للهجوم والاعتراض منذ توليه رئاسة الأمم الأمريكية، بالإضافة إلى عدم تنفيذ معظمها مثل قرار منع رعايا الدول الإسلامية من دخول أمريكا، موضحاً أن "ترامب" أصبح عبئاً على البيت الأبيض، حيث لم تقتصر معارضته على الحزب الديمقراطى، بل وصل الأمر إلى أن بعض الأصوات الرئيسية فى الحزب الجمهورى الحاكم، وصفت ترامب بـ"بلدوزر أهوج يقوم بتدمير الأخضر واليابس".

 

 

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب : استقلال المرأة فى الإسلام

وصف الكاتب، الشيخ الغزالى حرب، بـ"البدر الكاشف لعورات تفكيرنا الظلامى"، بعد قراءة كتابه "استقلال المرأة فى الإسلام"، الذى يناقش قضية النقاب فى المجتمع الشرقى، موضحاً أن "الغزالى" ذكره فى كتابه أن العبرة ليست بالحجاب المادى مهما يكن صفيقاً ومانعاً، وإنما العبرة بالحجاب المعنوى والخلقى وهو حجاب الضمير المراقب لله عز وجل، هذا هو الحجاب الحقيقى، وأن من حق المرأة أن تواكب العصر بالشكل الذى يمنع عنها الفتنة، لأن رجالنا وشيوخنا من أصحاب الفضيلة ورجال الدين المسلمين أنفسهم يلبسون حتى اليوم أزياء لا تمت بصلة قرابة أو نسب إلى أزياء الرسول والصحابة.

 

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: ظاهرة حمل السلاح

تحدث الكاتب، عن انتشار ظاهرة حمل السلاح، كخروج على سيادة القانون الذى يجرم حمل السلاح بدون ترخيص وبدون الحاجة إليه، مشدداً على ضرورة وضع وتطبيق النصوص التشريعية فى هذا الصدد كواجب وطنى لفرض سيادة القانون وتلافى الآثار المترتبة على حمل الناس السلاح بدون حق.

 

وجدى زين الدين
 
وجدى زين الدين يكتب: الخلايا النائمة للإخوان (1)

نوه الكاتب، إلى تواجد عدة خطط وخطوات أساسية وضعتها جماعة الإخوان منذ 2013، للاستمرار فى إحداث الفوضى وتأجيج الأوضاع، موضحاً أن أبرز هذه الخطوات: إحداث الفوضى فى البلاد، بواسطة أعضاء بالجماعة من الصفوف الثانية والثالثة بعد القبض على كبار قيادات الجماعة، وهذه الصفوف فى الجماعة أو الخلايا النائمة هى التى تقوم حالياً بتمويل الجماعة وهؤلاء تتدفق عليهم الأموال الغزيرة من دول تناصب مصر العداء ومن هيئات ومنظمات صهيونية بأمريكا ودول أوروبا الغربية.

 

اليوم السابع

 

عبد الفتاح عبد المنعم

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: هل يزور الرئيس السيسى مدينة العريش قريبا؟

تحدث الكاتب، عن مساهمة الزيارات المكثفة لقيادات الدولة والنواب إلى سيناء، فى عودة العديد من الأسر القبطية التى هربت من مدينة العريش على إثر الهجمات الدنيئة التى نفذتها "داعش"، مشيراً إلى الزيارة الأخيرة لوزيرى الدفاع والداخلية للأهالى والمجندين المتواجدين فى سيناء والعريش، وتأكيدهما أنه لا تهاون فى حماية أمن مصر القومى وتطهير سيناء من كافة أشكال التطرف والإرهاب.

 

وتساءل الكاتب، عن إمكانية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى سيناء والعريش، بصحبة رئيس الوزراء وعدد من قيادات الدولة فى وقت قريب، وإقامة مؤتمر مفتوح لأهالى العريش والتجول بشوارعها، لإعادة الثقة والطمأنينة والأمان إلى سيناء بأكملها.

 

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: الـ"فيس بوك" دمر شغلانة "المخبرين والمرشدين الأمنيين"!

تحدث الكاتب، عن تواجد العديد من الأشخاص داخل المؤسسات الحكومية العامة والخاصة والأجهزة الإعلامية والحزبية، يتقمصون دور الناشط أو الحقوقى أو النخبة السياسية، ويتهمون زملائهم بأنهم يعملون مع الأجهزة الأمنية ويطلقون عليهم مسمى "أمنجية"، موضحاً أن هؤلاء المتقمصين للأدوار نجدهم دائماً من يقومون بدور "الأمنجى" بنقل المعلومات إلى الأجهزة الأمنية من أجل تحقيق مصالحهم الخاصة وجنى ثمار الشهرة والمال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة