وزير الدفاع بحكومة الوفاق الليبية: نعمل للتهدئة والهدنة فى منطقة خليج سرت

الجمعة، 10 مارس 2017 01:46 ص
وزير الدفاع بحكومة الوفاق الليبية: نعمل للتهدئة والهدنة فى منطقة خليج سرت جانب من العنف فى ليبيا _ صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية ، الخميس ،إنها تعمل بكل قوة من أجل تحقيق التهدئة والهدنة فى منطقة خليج سرت مؤكدة أنها لن تسمح بوجود التنظيمات الإرهابية بين طرفى الصراع.

وأضافت الوزارة فى بيان لها نشر على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك ،أنها لن تسمح بوجود أى من التنظيمات الإرهابية أو المتطرفة بين طرفى الصراع وأنها ستسخر كل إمكاناتها العسكرية لمحاربة هذه التنظيمات إن ثبت لها تواجد فى ساحة القتال ،مشيرة أنها ستعمل بكل قوة للتهدئة والهدنة.

و نبهت الوزارة إلى أن الحل فى ليبيا، لا يمكن أن يكون إلا سياسيًّا وبالحوار حتى يتم التوصل إلى المصالحة الوطنية الشاملة وتحقيق الأمن والسلام لكافة ربوع ليبيا.

وأوضحت الوزارة أن هدفها هو القضاء، على كافة التنظيمات الإرهابية والداعمين والمتعاونين معهم وكل ما من شأنه استشراء الإرهاب فى ليبيا ، مشيرة إلى أنها تراقب عن كثب تداعيات الصراع بمنطقة خليج سرت معلنة ترحيبها باستلام جهاز حرس المنشآت النفطية، المكلف من قبل المجلس الرئاسي، ميناءى السدرة ورأس لانوف.

وأكدت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطنى التزامها التام بمبادئ وأهداف الوفاق الوطني، التى كان أهمها مكافحة الإرهاب وتوحيد المؤسسات وإنهاء الانقسام ورأب الصدع بين الفرقاء الليبيين، مجددة التزامها بالعمل وفق ما يرسمه المجلس الرئاسى من قرارات وسياسات تجاه الأحداث والقضايا الوطنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة