ماذا قالت الصحافة العالمية اليوم؟.. ترامب يتهم الإعلام الأمريكى بالتقليل من خطر الإرهاب.. وزوجته تقاضى صحيفة بريطانية بتهمة التشهير.. البيت الأبيض:الهجمات الإرهابية تفقد أهميتها الإعلامية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 03:00 م
ماذا قالت الصحافة العالمية اليوم؟.. ترامب يتهم الإعلام الأمريكى بالتقليل من خطر الإرهاب.. وزوجته تقاضى صحيفة بريطانية بتهمة التشهير.. البيت الأبيض:الهجمات الإرهابية تفقد أهميتها الإعلامية ترامب وزوجته وتفجير 11 سبتمبر
إعداد: إنجى مجدى - فاطمة شوفى - إسراء أحمد فؤاد - حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية موضوعات مختلفة فيما اتهم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الإعلام الأمريكى بالتقليل من التهديد الإرهابى الذى يشكله تنظيم داعش، قائلا أمام عدد من العسكريين الأمريكيين إن الصحفيين كانوا يترددون فى الكتابة عن الاعتداءات التى يشنها التنظيم الإرهابى فى أوروبا.

 

وبحسبب صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، قال ترامب فى خطاب ألقاه، الثلاثاء، فى قاعدة ماكديل العسكرية (تامبا، فلوريدا)، التى تعتبر مركز إدارة عمليات مكافحة تنظيم داعش، إن "تنظيم داعش يشن حملة إبادة جماعية، يرتكب فظائع حول العالم أجمع".مضيفا أن "الإرهابيين المتشددين" مصممون على شن هجمات فى الولايات المتحدة، كما سبق لهم وأن فعلوا فى اعتداءات سبتمبر واعتداءى بوسطن وسان برناندينو، وكذلك أيضا فى أوروبا.

 

أصدر البيت الأبيض قائمة من 78 من الهجمات الإرهابية فى الفترة بين سبتمبر 2014 وديسمبر 2016، أشار إلى أن معظمها لم تحظ بالاهتمام التى تستحقه من وسائل الإعلام، وتضمنت القائمة الهجمات الكبرى التى استهدفت باريس وبروكسل وسان برناردينو فى كاليفورنيا وأورلاندو وفلوريدا، وهى الاعتداءات التى أشارت صحيفة نيويورك تايمز أنها تصدرت الصحف لأيام عديدة.

 

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن السيدة الأولى للبيت الأبيض، ميلانيا ترامب، رفعت دعوى قضائية ضد صحيفة ديلى ميل البريطانية، تتهمها بالتشهير بعد أن نشرت الصحيفة تقريرا زائفا يزعم أن ميلانيا عملت فى مجال الجنس لصالح النخبة خلال فترة التسعينيات.

 

وأوضحت الصحيفة ، أن تشارلز هاردر، محامى السيدة الأولى، قال فى دعوى رفعها أمام المحكمة العليا فى نيويورك، الأثنين، ضد مجموعة ميل ميديا، مالكة صحيفة الديلى ميل، أن تقرير للصحيفة فى أغسطس الماضى زعم أن ميلانيا عملت كرفيقة جنس. وبحسب أوراق القضية، فإن تقرير الديلى ميل تسبب لميلانيا أيضا فى خسارة تجارية كبيرة، حيث أضاع عليها فرصة لإطلاق علامة تجارية هامة تتضمن منتجات مختلفة مثل الأكسسوارات والملابس والأحذية والمجوهرات ومستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة وكذلك العطور.

 

البيت الأبيض: الهجمات الإرهابية تفقد أهميتها الإعلامية بسبب تكرارها

قالت صحيفة الجارديان إن الحوادث الإرهابية الـ78 فى قائمة أعدها البيت الأبيض حظت بتغطية إعلامية كبيرة رغم زعم البيت الأبيض عكس ذلك، ونقلت عن متحدثة البيت الأبيض ليندسى وولترز أن الهجمات الإرهابية تفقد قيمتها الإعلامية بسبب تكرارها.

ومن ضمن الهجمات فى قائمة البيت الأبيض هجمات باريس فى نوفمبر 2015 وهجمات سان برناردينو فى ديسمبر 2015 وحادث الدهس فى نيس الفرنسية فى يوليو 2016، وجميع الحوادث وقعت بين سبتمبر 2014 حيث أصيب ضابطين فى ملبورن بأستراليا و ديسمبر 2016 حيث تم دهس 12 شخص فى برلين حتى الموت.

وتأتى القائمة بعد تصريحات ترامب أمام قادة الجيش فى فلوريدا أمس الإثنين بأنه حدثت هجمات فى جميع أنحاء أوروبا ولكن "فى العديد من الحالات لا تريد الصحافة المخادعة أن تغطيها... لديهم أسبابهم، وأنتم تفهمون ذلك".

 

الصحف الإسبانية.. وزير السياحة المصرى: إسبانيا بمأمن من داعش بفضل مصر

أبرزت صحيفة الموندو الإسبانية تصريحات وزير السياحة المصرى يحيى راشد، على هامش مشاركته بمعرض فيتور 2017 السياحى الدولى فى مدريد أن "إسبانيا بمأمن من داعش بفضل مصر"، مضيفا  أن العامين الماضين أظهرت مصر أنها محل ثقة بفضل عمل الجيش والشرطة للسيطرة على نشاطات الجماعات الإرهابية ومنعها من عبور المتوسط"، وطالب  بعدم توجيه الحكومة الإسبانية تحذيرات سفر لمواطنيها من السفر لمصر، رغم عدم وجود تهديدات، الأمر الذى يهدد بضياع فرص عمل، لافتا إلى أن إذا كانت مصر تعانى اليوم، فقد تتعرض إسبانيا لذلك غدا.

أما مجلة ريتمو رومانتيكا فقالت  إن جيرارد بيكيه نجم فريق برشلونة الإسبانى فاجأ زوجته شاكيرا المغنية الكولومبية فى حفل عيد ميلادها الأربعين بإحضار ثلاثة من أصدقاء طفولتها اثنين من كولمبيا والآخرى من الأرجنتين ، مشيرة إلى أن عيد ميلاد شاكيرا وبيكيه معا فى يوم 2 فبراير،علما بأن بيكيه يصغرها ب 10 سنوات واحتفلا فى منزل ريفى يقع على مشارف مدينة جيرونا الإسبانية والذى يحيطه الحدائق.

وصحيفة لا ستريا ديجيتال قالت إن النائب العام الإسبانى طالب بعقوبة تصل إلى 10 سنوات للإرهابى المغربى أيوب "موتشو" الذى بدأت محاكمته أمس بالمحكمة الوطنية بمدريد بعد اعتقاله فى 2015، بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية فى إسبانيا، فضلا عن استقطاب وتجنيد نساء مغربيات وإسبانيات لتنظيم داعش الإرهابى.

 

إيران تستفيد من المواجهة بين روسيا وترامب

تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الثلاثاء، التوتر الأمريكى الإيرانى، فضلا عن تقارير حول المستجدات فى الانتخابات الرئاسية المقبلة والمرشحين المحتملين.

 

وكشفت صحيفة افتاب يزد الإيرانية عن استراتيجية جديدة للتيار الاصلاحى فى الانتخابات المقبلة المزمع اجراؤها فى مايو المقبل، وقالت أن روحانى طلب من زعماء التيار الاصلاحى أن يقدموا مرشحين أخرين أمامه للدفاع عنه أمام الهجمات التى سوف يشنها مرشحى التيار الأصولى، وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء المرشحين سيتركوا المعترك الانتخابى بعد انتهاء المناظرات الانتخابية وقبيل الاقتراع، مشيرة إلى أنه من الممكن أن تكون تلك الشخصيات النائب الإصلاحى على مطهرى أو مسعود بزشكيان.

 

واعتبرت صحيفة اعتماد الإيرانية أن المواجهة بين موسكو وترامب ستصب فى صالح إيران، مشيرة إلى زيارة حسن روحانى إلى موسكو أواخر مارس القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة