مصر فى أمم أفريقيا.. بين كسر عقدة المغرب و"تكريس" عقدة الكاميرون

السبت، 04 فبراير 2017 12:56 ص
مصر فى أمم أفريقيا.. بين كسر عقدة المغرب و"تكريس" عقدة الكاميرون منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين كسر عقدة المغرب و"تكريس" عقدة الكاميرون يسير الحال بالنسبة لمنتخب مصر الذى يستعد حالياً لنهائى أمم أفريقيا بعد غد، الأحد، بالجابون.

منتخب مصر تخطّى عقبات كثيرة في رحلة الصعود للنهائى الأفريقى رغم الغياب عن آخر 3 دورات للبطولة، فقد تصدّر مجموعته التى كانت تضم غانا ومالى وأوغندا ثم فاز على المغرب فى دور الثمانية قبل أن يجتاز عقبة بوركينا فاسو فى نصف نهائى البطولة.

وخاض منتخب مصر مباراة قوية مع المنتخب المغربى المُلقب بأسود الأطلسى ونجح فى إنهاء عُقدة عمرها 31 عاماً ، فلم يسبق للفراعنة أن فازوا على المغرب منذ عام 1986 بالقاهرة قبل أن يتمكن رفقاء محمد صلاح من ترويض أسود الأطلسى بهدف سجله نجم روما الإيطالى محمد صلاح.

وبعدما أنهى الفراعنة "عقدة" المغرب فى الجابون ، فإن أبناء المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر يتطلعون لتكريس "عقدة" الكاميرون بالفوز عليها في نهائي البطولة حيث ينحاز التاريخ لصالح الفراعنة بشكل واضح.

منتخب مصر لعب مع الكاميرون فى 25 مناسبة كروية انتهت 15 مباراة منها بفوز الفراعنة بينما حقق أسود الكاميرون الفوز فى 6 مباريات وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات ولم يستطع المنتخب الكاميرونى الفوز على المنتخب المصرى فى آخر 7 مواجهات بينهم، حيث كان آخر فوز لأسواد الكاميرون على الفراعنة فى مباراة رسمية منذ 4 فبراير 2002 فى ربع نهائى أمم أفريقيا 2002.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة