الكاميرون تضرب موعدا ناريا مع الفراعنة فى نهائى كان 2017 للمرة الثالثة.. منتخب مصر ينتصر مرتين و"التالتة تابتة"..و الأسود تلتهم نجوم غانا بثنائية نظيفة.. والبلاك ستارز تفشل فى الثأر من خسارة 2008

الجمعة، 03 فبراير 2017 12:38 ص
الكاميرون تضرب موعدا ناريا مع الفراعنة فى نهائى كان 2017 للمرة الثالثة.. منتخب مصر ينتصر مرتين و"التالتة تابتة"..و الأسود تلتهم نجوم غانا بثنائية نظيفة.. والبلاك ستارز تفشل فى الثأر من خسارة 2008  الكاميرون تضرب موعدا ناريا مع الفراعنة فى نهائى كان 2017 للمرة الثالثة
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائى كأس أمم إفريقيا 2017 المقامة بالجابون، وذلك بعد تغلبه على نظيره الغانى بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الخميس على ملعب "فرانسيفيل" فى نصف نهائى كان 2017 المقامة بالجابون.

ويصطدم منتخب الكاميرون ــ الحائز على اللقب أعوام 1984، و1988، و2000، و2002 ــ فى المباراة النهائية بمواجهة منتخبنا الوطنى ــ  صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بالبطولة بـ7 ألقاب ـــ  يوم الأحد المقبل على ملعب "لاميتى" فى العاصمة الجابونية ليبرفيل فى التاسعة من مساء القاهرة.

أهداف مباراة الكاميرون وغانا

افتتح المدافع الكاميرونى ميشيل ناجاديو التهديف فى الدقيقة 72 بعد استغلاله خطأ دفاعيا للاعبى منتخب غانا قبل أن تأتى الكرة له ويسددها فى المرمى، حيث فشل رزاق بريماه حارس غانا فى التصدى لها.

وفى الدقيقة 93 من زمن المباراة ومن هجمة مرتدة أضاف كريستيان باسوجو الهدف الثانى للمنتخب الكاميرونى بعد انفراده بمرمى منتخب البلاك ستارز ويضعها على يمين حارس غانا ليقود فريقه إلى المباراة النهائية.

وتعتبر المواجهة القادمة بين منتخبنا الوطنى ونظيره الكاميرونى الثالثة بينهما فى نهائى البطولة بعد نسختى 1986، و2008 والفوز فيها كان حليف منتخبنا الوطنى ، الأولى حسمت بركلات الترجيح 5 – 4 بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى سلبيا، والثانية بهدف دون رد سجله الأسطورة أبوتريكة، مع كل الأمنيات أن يحالف التوفيق الفراعنة فى الفوز باللقب للمرة الثالثة على حساب الكاميرون لتكون التالتة تابتة.

باسوجوج أفضل لاعب

حصل النجم الشاب كريستيان باسوجوج مهاجم الكاميرون على لقب أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده أمام غانا، فى نصف نهائى كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالجابون، والتى انتهت بفوز الأسود غير المروضة، بهدفين دون رد.

كريستيان باسجوج افضل لاعب فى مواجهة الكاميرون وغانا
كريستيان باسجوج افضل لاعب فى مواجهة الكاميرون وغانا

 

وأطلق باسوجوج رصاصة الرحمة فى قلوب الغانيين بعدما سجل الهدف الثانى للكاميرون فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعد انفراد رائع بحارس المرمى، ليؤكد صعود بلاده لنهائى البطولة. 

غانا تفشل فى الثأر من الكاميرون 

لم ينجح منتخب غانا فى الأخذ بالثأر من هزيمته أمام الكاميرون فى نصف نهائى نسخة 2008 عندما خسر بهدف نظيف لينحنى من جديد أمام الأسود غير المروضة بهدفين نظيفين.

ولا تزال غانا تتفوق فى تاريخ المواجهات المباشرة، اذ فازت على الكاميرون ثلاث مرات وخسرت مرتين، وتعادلا ثلاث مرات. الا أن المواجهات بين المنتخبين ضمن كأس الأمم الأفريقية لصالح الكاميرون التى حققت فوزها الثانى مقابل خسارة وتعادل.

ردود أفعال نجوم الكاميرون على مواجهة مصر

وعقب المباراة خرج لاعبو المنتخب الكاميرونى بتصريحات واثقة من الفوز على الفراعنة، أعرب مايكل نجادو مدافع المنتخب الكاميرونى عن سعادته الكبيرة بالفوز على غانا بهدفين دون رد فى نصف نهائى كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالجابون، والتأهل لنهائى البطولة. 

مايكل نجادو مدافع الكاميرون
مايكل نجادو مدافع الكاميرون
 
 
 
 ومن جانبه، أكد بنيامين موكاندجو، نجم المنتخب الكاميرونى وفريق لوريان الفرنسى، أن جيله الحالى استطاع أن يغير وجهة نظر الشعب الكاميرونى عنهم، وشارك خلال مباراة منتخب بلاده أمام غانا، فى نصف نهائى أمم إفريقيا، والتى حسمها الأسود لصالحهم بثنائية نظيفة.

وأشار موكاندجو فى تصريحات له بعد المباراة، إلى أن الجماهير الكاميرونية كانت محبطة بشكل كبير من منتخب بلادها قبل انطلاق البطولة، ولم تكن ترى إطلاقا أنهم من المرشحين للفوز باللقب، واختتم اللاعب تصريحاته بأنه يريد الفوز على المنتخب المصرى، وذلك لفك العقدة الممتدة من عام 2002 .

موكاندجو لاعب الكاميرون
موكاندجو لاعب الكاميرون
 
وكانت آخر مرة فاز بها المنتخب الكاميرونى على منتخبنا الوطنى فى عام 2002 خلال مباريات الدور الأول بالبطولة، وهو اللقب الذى حسمه رفاق صامويل إيتو وباتريك مبوما لصالحهم.                 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة