وكيل "اقتصادية البرلمان": تقييم الدولار الجمركى نصف شهريا يسهم بخفض الأسعار

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:00 ص
وكيل "اقتصادية البرلمان": تقييم الدولار الجمركى نصف شهريا يسهم بخفض الأسعار عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن إعادة تقييم سعر صرف الدولار الجمركى بصفة نصف شهرية، قرار سليم من وزارة المالية، مشيرا إلى أن اللجنة الاقتصادية قد اوصت وزير المالية بعدم تثبيت سعر الدولار الجمركى لأكثر من شهر حتى لا ينعكس اثره على الأسعار.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قرار تقيم سعر الصرف الدولار الجمركى بصفة نصف شهرية سيعطى فرصة للناس أن تبيع الدولار، لأنه سيكون متحرك وليس ثابتاً، مشيرا إلى أن الأهم أن ينخفض سعر صرف الدولار لأنه سيساهم فى خفض الأسعار.

 

وتوقع الجوهرى إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استمرار لانخفاض سعر الدولار فى السوق، مؤكدا أن اللجنة الاقتصادية على وشك الانتهاء من قانون حماية المستهلك، وأنه سيضع حد للممارسات الاحتكارية فى السوق، وسيفتح الباب أمام التنافسية.

 

وكان عمرو الجارحى وزير المالية، أنه تقرر تعديل سعر صرف الدولار الجمركى بما يتماشى مع انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصرى خلال الفترة الماضية. وأشار إلى أنه ستتم إعادة تقييم سعر صرف الدولار الجمركى بصفة نصف شهرية، وبحيث ينعكس هذا الأمر فى أسرع وقت ممكن على محاصرة مستويات التضخم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة