رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الرى: قرعة لحفر 50 بئرا بالوادى الجديد

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:04 م
رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الرى: قرعة لحفر 50 بئرا بالوادى الجديد مجلس النواب - أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى، إن الوزارة ستجرى قرعة بين جميع المواطنين المتقدمين للحصول على تراخيص حفر آبار بمحافظة الوادى الجديد، لاختيار 50 طلبا ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأضاف "صقر"، خلال كلمته أمام اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أنه يوجد أكثر من 3 آلاف عين سطحية فى المحافظة، وتم وقف التصاريح بعد ثبوت أن الخزان السطحى مصدر غير دائم، لهذا التزمت الدولة بعدم منح المواطنين تراخيص للحفر بمصدر غير دائم، واقترحت الوزارة تقنين الأوضاع، وبناء عليه سيتم إجراء قرعة لاختيار من تنطبق عليهم الشروط.

من جانبه، قال برديس عمران، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادى الجديد، ومقدم طلب إحاطة بهذا الشأن، إن خزان المياه الجوفية عبارة عن عدة طبقات، والطبقات السطحية هى الفقيرة فى مخزون المياه، ولكن الباقى به مياه كثيرة، لهذا لا بد من الاستفادة منها بدلا من استنزافها عن طريق نهر ليبيا العظيم.

وفى السياق نفسه، طالب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة ورئيس الاجتماع، بحضور وزراء، التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، والزراعة عصام فايد، والرى محمد عبد العاطى، ومحافظ الوادى الجديد اللواء محمود عشماوى، للوقوف على حقيقة هذه المشكلة وإيجاد حل لها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين عمران، بشأن وقف الحصول على تصاريح لحفر العيون السطحية فى مركز الداخلة بالوادى الجديد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة