اتهامات بين الزراعة والرى بشأن تجربة زراعة القمح بمصر مرتين فى العام

الثلاثاء، 31 يناير 2017 11:32 م
اتهامات بين الزراعة والرى بشأن تجربة زراعة القمح بمصر مرتين فى العام الإعلامى عمرو أديب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن انتقاد وزارة الزراعة لوزارة الرى بسبب تجربة زراعة القمح مرتين فى العام يعد شيئا "غريبا"، ويشير إلى أن كل وزارة تنتمى لدولة تختلف عن الأخرى، وتابع:" وزارة الزراعة بتقول إن وزارة الرى بتهدم مصر".

واستعرض "أديب" خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، التقرير الذى نشرته "اليوم السابع" عن مركز البحوث الزراعية الذى يوصى بتجربة زراعة محصول القمح مرتين فى العام، مضيفاً أن الجميع اعتقد أن مصر ستكون لديها مخزون كبير من القمح بعد تطبيق هذه التجربة، وتابع:" ولكن طلعت وزارة الزراعة وقالت ده شو إعلامى".

واستنكر "أديب" عدم تواصل الوزاتين مع بعضهم البعض فى هذا الأمر وإصدار بيانات صحفية من قبل وزارة الزراعة تقول إن هذه تجربة لا تصلح للتطبيق، وتابع:" ولا الزراعة غيرانة من الرى إنها عملت الحكاية دى وهى معملتهاش".

وقال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم" إن تجربة زراعة القمح مرتين تتبع وزارة الموارد المائية والرى وهى لم تشرك أى باحث من مركز البحوث الزراعية على الإطلاق، موضحاً أن وزير الزراعة شكل لجنة لبحث ودراسة هذه التجربة، وتابع:" اللجنة كتبت تقريرها وهو الآن معروض على مكتب وزير الزراعة لبحثه وفور الانتهاء سنعلن على الملأ سواء كان بالرفض أو الإيجاب على أسباب علمية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة