التعاون الخليجى والجامعة العربية تدينان إطلاق الحوثيين صاروخ باليستى على الرياض

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 09:24 م
التعاون الخليجى والجامعة العربية تدينان إطلاق الحوثيين صاروخ باليستى على الرياض الجامعة العربية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدان أمين عام مجلس التعاون الخليجى الدكتور عبداللطيف الزيانى القصف الصاروخى الحوثى على الرياض ومن يقف خلفه.. شاكرا مواقف الدول التى ادانت ذلك الاعتداء ..وعبر عن ادانة دول المجلس للجرائم التى ترتكبها المليشيات الحوثية ضد الإنسانية فى صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن أمين عام مجلس التعاون الخليجى تأكيده ، خلال لقائه الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، على العلاقات الأخوية المميزة والشراكة بين اليمن ودوّل المجلس ، ووقوفه الى جانب اليمن فى مختلف المواقف والظروف وتقديمه للمبادرة الخليجية التى تمثل مفتاح الخير والسلام والاستقرار لليمن ، مشيرا إلى أن هذا ما تقدمة دول المجلس على عكس الطرف الاخر الذى يقدم الموت والخراب لليمن ..، كما أكد أيضا على دعم جهود المبعوث الأممى اسماعيل ولد الشيخ.

كما دعا الزيانى الى اطلاق سراح المعتقلين والمختطفين فى اليمن .. مباركا النجاحات والانتصارات التى يحققها الجيش الوطنى المدعوم من دول التحالف العربى.. واشاد بالدعم الإنسانى الذى تقدمه دول المجلس لليمن مجددا دعم دول المجلس للرئيس اليمنى وقيادته الشرعية.

كما أدان الوزير المفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم أمين عام جامعة الدول العربية، قيام مليشيات الحوثى بإطلاق صاروخ باليستى جديد إيرانى الصنع اليوم الثلاثاء تجاه العاصمة السعودية الرياض.

وقال المتحدث الرسمى، فى تصريح صحفى مساء اليوم أن إطلاق هذا الصاروخ يأتى ليؤكد مجدداً أن هناك إصراراً لدى هذه المليشيات ومن يدعمها ، على استهداف وزعزعة أمن واستقرار المملكة العربية السعودية و توسيع دائرة النزاع المسلح القائم فى اليمن من خلال مثل هذا العدوان الذى يمكن أن يؤدى إلى وقوع خسائر فادحة فى صفوف المدنيين الأبرياء، وبما يتناقض مع قرارى مجلس الأمن رقم 2231 والخاص بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانى رقم 2216 الخاص بتزويد المليشيات التى تعمل خارج الشرعية فى اليمن بالأسلحة.

ونوه بما صدر فى هذا الصدد عن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى فى دورته غير العادية فى ١٩ نوفمبر الماضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة