غضب عربى بعد استهداف الحوثيين للرياض.. عبد الله بن زايد: الرياض محفوظة ومن يتبع إبليس فمن يحميه.. قرقاش: مع كل صاروخ يتضح ضرورة "عاصفة الحزم".. خلفان: هجوم بدعم قطرى.. ومغردون: الكبير لا يتأثر بألعاب الصبية

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:23 م
غضب عربى بعد استهداف الحوثيين للرياض.. عبد الله بن زايد: الرياض محفوظة ومن يتبع إبليس فمن يحميه.. قرقاش: مع كل صاروخ يتضح ضرورة "عاصفة الحزم".. خلفان: هجوم بدعم قطرى.. ومغردون: الكبير لا يتأثر بألعاب الصبية غضب عربى بعد استهداف الحوثيين للرياض
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار إطلاق ميليشيات الحوثى فى الجمهورية اليمنية صاروخًا باليستيًا استهدف مدينة الرياض ب‍المملكة العربية السعودية، الكثير من الردود الغاضبة على المستوى الرسمى والشعبى.

عبر وزير الخارجية والتعاون الدولى الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن غضبه، مؤكدا أن الرياض محفوظة، موجها رسالة إلى أتباع الحوثى عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا: "الرياض محفوظة بإذن الله.. أما أنت من تتبع إبليس فمن يحميك".

عبد الله بن زايد
عبد الله بن زايد

فيما أكد وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش، ضرورة اتخاذ قرار عاصفة الحزم، وذلك بالتزامن مع كل صاروخ تطلقه ميليشيات الحوثى تجاه الأهداف المدنية، قائلا عبر حسابه: "مع كل صاروخ إيرانى تطلقه المليشيا الحوثية ضد الأهداف المدنية يصبح جليا ضرورة قرار عاصفة الحزم".

قرقاش
قرقاش

وكتب محمد رشيد مستشار الرئيس الفلسطينى السابق ياسر عرفات، عبر حسابه قائلا :"استهداف الرياض بصاروخ إيرانى من اليمن مجددا الْيَوْمَ لا يترك أى مجال للشك أن المنطقة كلها تجلس فوق بركان من المفاجآت الخطيرة، وهناك محاولات مستميتة لتطويقنا بمثلث إسرائيلى تركى إيرانى، لكننا للأسف نعشق العزف المنفرد حتى إن كان فى ذلك ضعفنا وهلاكنا".

محمد رشيد
محمد رشيد

و أكد رئيس شرطة دبى الأسبق ضاحى خلفان أن لقطر يدا فى هذه الضربة، قائلا عبر حسابه بموقع "تويتر" :"من المؤسف أن تسهم قطر فى مساعدة ايران والحوثيين لإطلاق الصواريخ على الرياض.. موقف أسود فى تاريخ قطر".

وكتب فى تغريدة أخرى: "هذا الدعم الذى تقدمه قطر للحوثيين فى هذه اللحظات التى يقع فيها العدوان على أرض الحرمين الشريفين لن ينساه كل شريف".

ضاحى خلفات
ضاحى خلفان

 

وكتبت الفنانة بلقيس عبر حسابها: "الرياض غالية وعزيزة على قلبى.. أسأل الله أن يحفظها من كيد المعتدين.. وأن يخلص أهل اليمن الأبرياء والأشراف من براثن المعتدى الغاشم وأعوانه".

بلقيس
بلقيس

وكتب الناشط السعودى منذر آل شيخ مبارك :"محاولة على مكة ومحاولتان على الرياض أعتقد استنفدوا مالهم وبقى ما عليهم فما بعد الثالثة عند العرب ليس كما قبلها ليفهم ذلك الحوثى وسيدتهم إيران، ونقول فرحة بن قنة وأشكالها من خودافس قطر بالتأكيد لاتمثل عرب قطر بل تمثل خيال المآتة ومن يناصره من حثالات".

منذر ال شيخ مبارك
منذر ال شيخ مبارك

 

وعبر مغردون سعوديون عن عدم تأثرهم بمثل هذه الأفعال، وكتب يوسف :"تعرضنا بحرب الكويت إلى صواريخ صدام وحاليا يرسل لنا الحوثيون صواريخ إيران، القضية أن المهزوم يشعر بالعجز  لذلك يتصرف بحماقة المنتحر، صاروخ اليوم كسابقه سقط خردة بأحد أحياء الرياض.. الكبير لا يتأثر بألعاب الصبية الصغار".

Capture
وكتب الإعلامى السعودى محمد الملا :"الصواريخ والتهديدات نحو الرياض ترد على جميع الادعاءات والهجوم على المملكة و الإمارات و قوات التحالف بحرب اليمن لو لم تكن هناك عاصفة الحزم لابتلعت إيران الخليج كله اللهم أدم علينا الأمن والأمان".
2
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة