لدعم السياحة والاستثمار.. سفير مصر يزور مقاطعة "شينجدو" الصينية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 07:23 م
لدعم السياحة والاستثمار.. سفير مصر يزور مقاطعة "شينجدو" الصينية سفير مصر فى الصين و رئيس مقاطعة "شينجدو" الصينية
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار السفير أسامة المجدوب، سفير مصر فى بكين، اليوم الثلاثاء، مدينة "شينجدو" عاصمة مقاطعة "سيشوان" جنوب غرب الصين، التقى خلالها مع Zhu Hexin، نائب حاكم المقاطعة ولفيف من المسئولين الحكوميين بالمقاطعة منهم نائب سكرتير عام الحزب الشيوعى الصينى فى المقاطعة ومديرة مكتب العلاقات الخارجية ومدير المكتب التجارى ومديرة مكتب تنمية السياحة بالمقاطعة.

 

وتضمن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المقاطعة الصينية ونظيراتها المصرية خاصة وأن مدينة "شينجدو" تعتبر واحدة من أهم محطات مبادرة الحزام والطريق الصينية، كما تضمن اللقاء بحث إمكانية زيادة حركة السياحة من مقاطعة "سيشوان" التى يقطنها أكثر من ٩٠ مليون نسمة إلى مصر، وتم الاتفاق على مواصلة التشاور لوضع تصور لسبل تعزيز التدفق السياحى من المقاطعة لمصر.

 

وتضمنت الزيارة كذلك عقد لقاء للسفير المصرى مع مجموعة من كبار رجال الأعمال وقيادات الشركات الصينية التى تتخذ من "شينجدو" مقراً لأعمالها، حيث استعرض السفير المجدوب أهم محفزات الاستثمار فى مصر والسياسات الاقتصادية والمالية التى اتخذتها الحكومة لتسهيل وتحفيز الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

 

كما استعرض السفير الفرص الاستثمارية التى تطرحها المشروعات القومية العملاقة فى مصر كالعاصمة الإدارية والجديدة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومدينة العلمين الجديدة غرباً، والمثلث الذهبى الغنى بالثروات المعدنية جنوبا.

 

نوه السفير أسامة المجدوب إلى أنه فى الوقت الذى تشارك فيه الشركات الصينية بنجاح فى العديد من مشروعات البنية التحتية فى مصر، فإننا نتطلع لضخ مزيد من الاستثمارات الصينية فى المشروعات الصناعية التى تسهم فى نقل وتوطين التكنولوجيا، وتعزيز قدرات مصر التصديرية، وهو ما رحب به رجال الأعمال ووعدوا بدراسته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة