التايمز تصنف جامعة بنى سويف ضمن أفضل 300 جامعةعالميا لتميزهها فى العلوم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 02:29 م
التايمز تصنف جامعة بنى سويف ضمن أفضل 300 جامعةعالميا لتميزهها فى العلوم مجلس جامعة بنى سويف
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دكتور  منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف عن احتلال الجامعة طبقاً لتصنيف التايمز لعام 2017 احتلال الجامعة مرتبة مميزة ضمن أفضل 300 جامعة على المستوى العالمي،والأولى على مستوى الجامعات المصرية كأول جامعة متميزة في مجال العلوم الطبيعية وذلك للمرة الأولى من نوعها.

ووجه رئيس الجامعة فى بيان له اليوم ،التهنئة الى كافة أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين بالجامعة  لحصولها على هذا التصنيف المتميز والذى يعكس مدى الجهد المبذول في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي بالجامعة وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجالات الدولية موضحاَ ان تصنيف التايمز يعد من أكثر التصنيفات العالمية مصداقية وأكاديمية في ترتيبه لأفضل الجامعات المرموقة بشكل سنوي، ويعتمد هذا التصنيف بدرجه كبيره علي جوده الأبحاث وليس عددها وعدد الاستشهاد بها مستعيناً بمعايير حديثه مستمده من أداه حديثه تسمي الـ "SciVal ".

وأشار "حسن" الى ان الجامعة لا تدخر جهداً في دعم منظومة البحث العلمي والأبحاث العلمية، والاستزادة من فتح قنوات تعاون علمية مع جامعات إقليمية ’ لافتاً النظر الى أن ما وصلت له الجامعة في ذلك الشأن يأتي استكمالا للخطة البحثية والتي تعتمد على النشر الدولي للأبحاث.   

كما استقبل اليوم الدكتور  منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف دكتور لويس مورو مستشار العلوم والتكنولوجيا للسفارة الفرنسية بالقاهرة وذلك لبحث سبل التعاون والشراكة في المجالات العلمية بين الجامعة والسفارة الفرنسية.

واوضح رئيس الجامعة  فى بيان له اليوم  حرص ان  الجامعة حريصة على تعزيز التعاون العلمي مع الجانب الفرنسي من خلال برنامج  " امنحوتب" الذي يهدف إلى تنمية البرامج البحثية الثنائية من خلال مشاركة باحثين من البلدين بجانب القيام بتأهيل باحثين مصريين في مرحلة الدكتوراه وما بعد الدكتوراه، ويشمل البرنامج جميع التخصصات العلمية وهو موجه لصالح المعامل البحثية التابعة لمؤسسات التعليم العالي والجهات البحثية والشركات. 


وأضاف دكتور  محمد خضر  نانانئب رئيس الجامعةة ان الوفد الفرنسي تجول داخل الجامعة واطلع على المعامل المتطورة لكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، وناقش الوفد مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية المشاريع البحثية الخاصة بتطوير المحافظة ومعالجة بعض المشاكل التي تعاني منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة