افتتاح المؤتمر الـ34 لمركز تطوير تدريس اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس

الأحد، 12 نوفمبر 2017 07:48 ص
افتتاح المؤتمر الـ34 لمركز تطوير تدريس اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس جانب من المؤتمر
كتب - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب والدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المؤتمر الرابع والثلاثون لمركز تطوير تدريس اللغة الانجليزية بعنوان "شغفا بالمهنة" .

وذكر بيان للجامعة اليوم، أن المؤتمر حضره الدكتور سيد محمد السيد دعدور رئيس جامعة دمياط، والدكتور حسين ندير رئيس الجامعة الفرنسية بالقاهرة، ووكلاء الكلية وعدد من أساتذة الجامعة والمهتمين بالشأن التربوى.

وخلال كلمته الافتتاحية تحدث الدكتور فتحى الشرقاوى، مؤكدا على ضرورة التواصل بين القائمين على صناعة القرار التعليمى وعول أماله على خروج المؤتمر بتوصيات عملية تطبق على أرض الواقع للنهوض بمستوى التعليم فى مصر.

وتحدث الدكتور نظمى عبد الحميد ، لافتا إلى تاريخ مركز تطوير تعليم اللغة الانجليزية وإحتفاله باليوبيل الياقوتى بمرور 40 عاما على إنشائه، مشيدا بعنوان المؤتمر الذى يتماشى مع رؤية المركز ورؤية الجامعة. 

وأشار الدكتور سعيد خليل عميد الكلية أن المعلم الشغوف بمهنته هو وحدة القادر على النهوض بالتعليم وخلق بهجة التعليم، وحب الدراسة لأن المعلم المسؤول عن تشكيل شخصية الطفل، وتقديم الدعم النفسى لكل طالب بالصورة المناسبة لقدراته.


وتناول الدكتور حازم راشد وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن النجاح الحقيقى للمؤتمر يأتى إذا تمكننا من وضع بعض الأفكار العملية لخلق، وتنمية الحب والشغف بمهنة المعلم السامية.

وتناولت الدكتورة نجوى يونس مدير مركز تطوير تدريس اللغة الانجليزية توضيح بعض الموضوعات التى يناقشها المؤتمر خلال مدة انعقاده على مدار اليومين.


وفى ختام الحفل أهدى الدكتور نظمى عبد الحميد والدكتور فتحى الشرقاوى درع الكلية لكل من سيد محمد السيد، والدكتور عدور رئيس جامعة دمياط والدكتور حسين ندير رئيس الجامعة الفرنسية بالقاهرة والقائمين على إدارة المركز ولفيف من أساتذة الكلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة