الشوباشى تهاجم "جريس": كلامك عن ناصر وهيكل وديليسبيس تخريف وجهل بالتاريخ

السبت، 11 نوفمبر 2017 06:23 م
الشوباشى تهاجم "جريس": كلامك عن ناصر وهيكل وديليسبيس تخريف وجهل بالتاريخ فريدة الشوباسى وجمال عبد الناصر
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى على تصريحات الكاتب الصحفى لويس جريس فى حواره مع "اليوم السابع" واتهمته الشوباشى بالجهل بالتاريخ والخلط بين ماهو شخصى وما هو موثق وتاريخى.

وقالت فريدة الشوباشى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنها لم تستطع أن تصمت على ما قرأته فى حوار لويس جريس، وتابعت :"اللى بيقوله عن إن عبد الناصر لم يقدم شيئا للفقراء وكان ديكتاتورا، أعتبره جهلا وتخريفا"، ووجهت له سؤالا قائلة: "اسأل نفسك الملايين اللى مشيوا فى جنازة الزعيم جمال عبد الناصر مشيوا فيها ليه لما هو لم يقدم لهم شيئا".

ورفضت الشوباشى اقتراح لويس جريس بإعادة وضع تمثال ديليسبيس على قناة السويس، بحجة أنه كان يريد تعمير مصر، ووصفت ذلك الطلب بالخيانة والعار أن يطلبه مصرى لأن ديليسبيس كان مستعمرا يريد مصلحة وطنه المستعمر وليست مصلحة مصر التى مات أبناؤها فى حفر القناة.

وأضافت أنها استاءت بشدة من إساة لويس جريس للكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل بأنه كان "بتاع مصلحته" ووجهت حديثها لجريس: "روح اقرأ التاريخ وشوف هيكل كتب إيه، وقولى أنت عارضت مين من الحكام قبل ما تتهم حد بأنه بتاع كل الأنظمة".

وكان لويس جريس قد اتهم الراحل محمد حسنين هيكل فى حواره مع اليوم السابع أنه كان يخفى كثيرا من الأسرار ولا يقول إلا ما يتوافق مع مصلحته ومع النظام الحاكم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة