8 دول أعلنوها صراحةً.. مشيرة خطاب فى اليونسكو!!

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 04:00 ص
8 دول أعلنوها صراحةً.. مشيرة خطاب فى اليونسكو!! مشيرة خطاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل بدأ العملية الانتحابية لاختيار مدير منصب اليونسكو، أعلنت العديد من الدول التى لها حق التصويت فى اختيار رئيس لمنظمة اليونسكو العالمية على اختيار السفيرة مشيرة خطاب مدير عام اليونسكو، ومن بين 58 دولة لهم حق التصويت، قررت 8 دول بما فيها مصر التصويت لصالح مشيرة خطاب.

 الهند

أخطرت وزيرة الشئون الخارجية الهندية سامح شكرى بتأييد بلادها للمرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، كما أكد وزير الخارجية تأييد مصر للمرشح الهندى لمحكمة العدل الدولية.

نيجيريا      

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، أن نيجيريا أكد التزام بلاده الكامل بدعم مشيرة خطاب فى كل جولات الانتخابات، واعتبارها ممثلة لقارة أفريقيا.

غانا

أكد رئيس غانا دعمه ودعم بلاده الكامل لمرشحة القارة الافريقية، وجاء ذلك عقب زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق لرئيس غانا، لتعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات المختلفة ومناقشة الملفات الأفريقية المهمة.

موزمبيق

قال السفير محمد العرابى، إن وزير خارجية موزمبيق أولداميرو جوليو ماىك، أعلن دعمه الكامل لمشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو.

السودان

أعلن أحمد بلال، وزير الإعلام السوداني، تأييد بلاده ترشيح الوزيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو، وجاء ذلك على هامش زيارته للقاهرة لحضور مؤتمر وزراء الإعلام العرب.

جنوب أفريقيا

قال نائب وزير خارجية جنوب أفريقيا لولين تيرون لاندرس، عن دعمه جنوب أفريقيا الكامل والمطلق للسفيرة مشيرة خطاب، المرشحة الأفريقية، مزيدًا من التحركات والتنسيق مع الدول الأفريقية استعدادًا للانتخابات.

 غينيا

أكد الرئيس الغيني دعمه للترشيح المصرى لهذا المنصب الدولي المهم، مشيدًا بخبرات السفيرة مشيرة خطاب لتولى منصب اليونسكو.

كينيا

ألتقى سامح شكرى وزير الخارجية، مع أمينة محمد وزيرة خارجية كينيا، فى شهر سبتمبر الماضى، وذلك لبحث مزيد من التعاون بين البلدين وأيضًا للحصول على دعم السفيرة مشيرة خطاب من قبل دولة كينيا

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة