الأهلي على موعد مع الأرقام القياسية قبل النهائي الأفريقي.. حصد اللقب التاسع.. أكثر فرق القارة مشاركة بمونديال الأندية.. عاشور حاضر فى كل النسخ.. البدري يقود للمرة الثانية.. ظهور أول للأجانب وصفقات آخر 4 مواسم

السبت، 28 أكتوبر 2017 10:20 ص
الأهلي على موعد مع الأرقام القياسية قبل النهائي الأفريقي.. حصد اللقب التاسع.. أكثر فرق القارة مشاركة بمونديال الأندية.. عاشور حاضر فى كل النسخ.. البدري يقود للمرة الثانية.. ظهور أول للأجانب وصفقات آخر 4 مواسم الأهلى في اليابان
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الأهلي لتحقيق العديد من الأرقام القياسية جراء مشاركته فى الدور النهائي لبطولة دوري الأبطال الأفريقى أمام الوداد المغربى، حال الفوز فى مجموع اللقاءين وحصد اللقب الغائب عن قلعة الجزيرة منذ 4 سنوات منذ التتويج باللقب موسم 2014.

 

مكاسب كثيرة سيحققها أبناء القلعة الحمراء حال التتويج باللقب الأفريقى والمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية فى نسختها القادمة بالإمارات، وهى ما نوردها تباعا:

حصد اللقب التاسع

حال فوز الأهلي بلقب دورى الأبطال سيمكنه من حصد اللقب التاسع فى تاريخه ليكون أكثر الأندية الأفريقية حصدا لكأس الأميرة الأفريقية، بعدما حقق اللقب 8 مرات من قبل متفوقا على كل أندية القارة السمراء.

الاهلى بطل افريقيا 2013
الاهلى بطل افريقيا 2013

 

الأكثر مشاركة بالمونديال

سيكون الأهلي على موعد للمشاركة فى مونديال الأندية بالإمارات للمرة السادسة فى تاريخه كأكثر الأندية مشاركة فى مونديال الأندية، بعدما سبق له المشاركة فى البطولة نسخ 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

الاهلى في اليابان
الأهلى في اليابان

 

عاشور الأكثر مشاركة

ينتظر حسام عاشور قائد الأهلي سجلا حافلا باعتباره اللاعب الوحيد في صفوف القلعة الحمراء الذي شارك في كل بطولات كأس العالم للأندية، حيث سبق له التواجد فى المونديال المصغر 5 مرات من قبل ويستعد للظهور للمرة السادسة في تاريخه، وهو ما لم يحدث مع باقي اللاعبين في صفوف القلعة الحمراء.

عاشور خلال مشاركته في المونديال
عاشور خلال مشاركته في المونديال

 

القيادة المونديالية الثانية للبدري

البدري هو الآخر سيكون على موعد مع التاريخ حال قيادته الأهلي خلال مشاركته فى المونديال للمرة الثانية، بعدما سبق له قيادة الأحمر في نسخة 2012، بخلاف أنه كان مدربا عاما للشياطين الحمر فى نسخ 2005 و2006 و2008.

البدرى في اليابان
البدرى في اليابان

 

ظهور أول للأجانب والصفقات

إذا ما تسنى للأهلي الفوز بدورى الأبطال سيكون عدد كبير من اللاعبين على موعد من المشاركة في مونديال مثل اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم فى آخر 4 سنوات، مثل على معلول وجونيور أجايى وباكاماني ماهلامبي ووليد أزارو ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ وإسلام محارب، وهشام محمد وباسم على ومحمد هانى ومحمد الشناوي وسعد سمير، وأيمن أشرف وحسين السيد وعبد الله الشامى وعمرو السولية وكريم نيدفيد، وأحمد حمدي ومحمد جابر ميدو وأحمد ياسر ريان وأحمد حمودي، وصالح جمعة وعمرو بركات ومروان محسن وأكرم توفيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة