وزير الثقافة يلتقى النائب الأول لرئيس دولة السودان

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:44 م
وزير الثقافة يلتقى النائب الأول لرئيس دولة السودان جانب من اللقاء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، مع الفريق أول ركن بكرى صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، والطيب حسن بدوى وزير الثقافة السودانى، على هامش افتتاح معرض الخرطوم الدولى للكتاب، لمناقشة ما أسفر عنه لقاء وزيرا الثقافة المصرى والسودانى وبحث التحديات الثقافية للمنطقة العربية.
 
وعرض وزيرا الثقافة، على النائب الأول لرئيس الجمهورية السودانية، ما توصلا إليه من اتفاق، على تعزيز التعاون الثقافى المشترك، وأن يكون مستمرا ومتواصلا، ليس فقط بالمشاركة فى معارض الكتب أو تبادل الفرق الفنية بين البلدين، ولكن تعاون مشترك ومتواصل طوال العام، حتى تلعب الثقافة والفنون دورا فى توطيد العلاقة بين شعوب البلدين.
من جانبه ثمن النائب الأول لرئيس الجمهورية، مبادرة اختيار مصر لتكون أول ضيف شرف للمعرض، مؤكدا أن اختيار مصر يأتى لتوافق الجذور الثقافية والتاريخية والحقائق الواقعية بين البلدين.
وأكد النائب الأول لرئيس الدولة، على اهتمام الدولة بالمشروع الثقافى الوطني، وتكامله مع المشروع الثقافى المصري، والتحديات الثقافية فى المنطقة العربية، خاصة تحد الإرهاب، وتحريك قوى الشباب نحو الإنتاج.
من جانبه وجه وزير الثقافة المصرى، الشكر لأختيار مصر ضيف الشرف الأول لمعرض الخرطوم الدولى للكتاب.
وأثنى وزير الثقافة المصرى، على قول النائب الأول لجمهورية السودان، بأن جغرافيا واستراتيجيا وحتميا لا بديل لمصر عن السودان، وأن مصر لن تنتقل من مكانها وكذلك السودان، وأنه يدعم لأى فاعلية ثقافية أو فنية تقوم بها الوزارتين.
وأوضح وزير الثقافة، أن هذه الزيارة هى تجسيدا للإرادة السياسية التى عبر عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس السودانى عمر البشير خلال لقاءاتهم المستمرة، على أن يكون عام 2017، هو عاما للتواصل الثقافى والفنى بين البلدين.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة