التحالف الدولى يتوقع معركة أسرع القوات العراقية بالساحل الأيمن للموصل

الجمعة، 27 يناير 2017 10:13 م
التحالف الدولى يتوقع معركة أسرع القوات العراقية بالساحل الأيمن للموصل حرب الموصل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع المتحدث باسم التحالف الدولى المناهض لداعش العقيد جون دوريان أن تكون معركة تحرير القوات المسلحة العراقية للساحل الأيمن غربى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى أسرع من عملية تحرير الساحل الأيسر للمدينة التى استكملت يوم الثلاثاء الماضي.

وأكد دوريان، فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، أن قوات التحالف الدولى تواصل دعم القوات المسلحة العراقية فى عملية استعادة السيطرة على غربى الموصل، لافتا إلى أن القوات العراقية تستطيع إحلال الأمن والاستقرار فى الساحل الأيسر.

ونوه إلى التنسيق العالى بين حكومتى بغداد الاتحادية وأربيل فى إقليم كردستان فى الحرب ضد داعش، مشددا على أهمية معركة الموصل بالنسبة للتحالف الدولي، مشيرا إلى أن التحالف نفذت 100 غارة جوية ضد داعش خلال الأسبوع الجاري.

ولفت دوريان إلى أنه لايملك أى معلومات حول إنشاء مناطق آمنة فى سوريا، وأضاف: أن المعارك الجارية من قبل تركيا ضد داعش فى مدينة الباب السورية يدعمها التحالف.

ومن جانبه، اعتبر المتحدث باسم هيئة "الحشد الشعبي" النائب أحمد الأسدى أن ساعة الصفر لاقتحام قضاء "تلعفر" غربى محافظة نينوى لتحريرها من قبضة داعش باتت "قاب قوسين أو أدنى" بعد استكمال كافة الاستعدادات لتحرير القضاء.

وقال الأسدي، فى تصريحى صحفى اليوم، إن قوات الحشد تحاصر عناصر داعش فى تلعفر منذ ستة أسابيع وأنها على بعد أربعة كيلومترات فقط عن حدود قضاء تلعفر وان مدى قذائف المدفعية يمكن ان تصل إلى عمق مدينة تلعفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة