مقتل 12 عراقيا فى تفجير بالموصل و 18 إرهابيا شرق صلاح الدين

الجمعة، 27 يناير 2017 08:16 م
مقتل 12 عراقيا فى تفجير بالموصل و 18 إرهابيا شرق صلاح الدين الحرب في الموصل
( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحارى من تنظيم (داعش) الإرهابى اليوم الجمعة فى منطقة الرشيدية المحررة بالساحل الأيسر شمال شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق.

وأوضحت مصادر أمنية ومحلية عراقية أن الإنفجار أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح ، وفق حصيلة أولية للحادثة الأولى عقب تحرير المنطقة من قبضة داعش يوم الثلاثاء الماضي.

على صعيد متصل ، قتلت قوات الحشد الشعبى 18 من مسلحى داعش خلال صد هجوم للتنظيم على منطقة "تل كصيبة" شرق محافظة صلاح الدين شمال العراق فى محاولة لعرقلة عملية تحرير قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك المرتقبة.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحى داعش شنوا هجوما واسعا على القوات العسكرية المتواجدة فى "تل كصيبة" ، وتمكنت قوات الحشد من قتل وإصابة 39 شخصا من عناصر التنظيم.

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوي" الفريق رشيد يارالله قد أعلن يوم الثلاثاء 24 يناير تحرير الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل المكون من 87 حيا سكنيا ومنطقة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى ، وانطلقت العمليات العسكرية لتحرير نينوى فى 17 أكتوبر الماضى ، وبدأت المرحلة الثانية لعمليات تحرير الموصل يوم الخميس 29 ديسمبر 2016 ، وتمكنت خلالها القوات من الوصول إلى ضفة نهر دجلة ، وسيطرت على مداخل ثلاثة جسور من إجمالى خمسة تربط شطرى المدينة التى انتهت المرحلة الأولى لتحريرها يوم الخميس 15 ديسمبر.

وطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى القوات المسلحة المشتركة بالتحرك بسرعة لتحرير الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل بعد استكمال تحرير الساحل الأيسر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة