"تضامن البرلمان": نجتمع بالوزيرة لبحث تعديل عقوبات تعذيب أطفال دور الايتام

الأربعاء، 11 يناير 2017 10:10 م
"تضامن البرلمان": نجتمع بالوزيرة لبحث تعديل عقوبات تعذيب أطفال دور الايتام محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن الاجتماعى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد أبو حامد، عضو لجنة التضامن الاجتماعى، ذوى الإعاقة، إن اللجنة تعمل على تعديل العقوبات الخاصة بالاعتداءات على الأطفال فى دور الأيتام، حتى لا تقتصر العقوبات على إدارية ومالية، وأن تمتد العقوبات إلى أن تكون سالبة للحرية للأشخاص المتورطين إذا ثبتت جريمة التعذيب.

 

وأضاف عضو لجنة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة طلبت من الأمانة العامة للمجلس عقد اجتماع مع غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، مشيرا إلى أنه يمكن أن يكون الاجتماع الأسبوع المقبل لبحث الإجراءات التى اتخذتها الوزارة حيال واقعة تعذيب مشرفة دار أيتام بالتجمع الخامس لطفل بالماء البارد فى الصباح الباكر.

 

وأشار أبو حامد إلى أن اللجنة بصدد توسيع الزيارات التى ستقوم بها لتدعيم دور الرقابة سواء لدور الرعاية من المسنين أو دار الأيتام من حيث عدد الزيارات، وانتشارها فى المحافظات.

 

وكانت الدكتورة سمية الألفى، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، قالت إنه تمت إحالة المشرفة على دار أيتام التجمع الخامس للنيابة، ووقف الإدارة المسئولة بالدار عن العمل، بعد واقعة تعذيب طفل بالماء البارد فى الصباح الباكر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة