مصر على "تليفون الرئيس".. 5 مداخلات هاتفية للسيسى مع "التوك شو" فى 30 شهرا.. محاربة الإرهاب وتنمية سيناء الأيقونة الدائمة.. تطوير الخطاب الدينى فى المقدمة.. وحقوق المعاقين واحتواء الشباب "تحت النظر"

الثلاثاء، 10 يناير 2017 04:45 م
مصر على "تليفون الرئيس".. 5 مداخلات هاتفية للسيسى مع "التوك شو" فى 30 شهرا.. محاربة الإرهاب وتنمية سيناء الأيقونة الدائمة.. تطوير الخطاب الدينى فى المقدمة.. وحقوق المعاقين واحتواء الشباب "تحت النظر" الرئيس السيسى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خمس مداخلات هاتفية مع برامج "التوك شو" المختلفة، منذ توليه مهام الرئاسة منتصف العام 2014 وحتى الآن، قدم فى كثير منها قراءات عميقة وآراء كاشفة تتصل بمضمون القضايا المطروحة على الساحة، التى جذبت السيسى للتعليق عليها وإبداء رأيه، ورأى الدولة المصرية فيها، لتوضيح الصورة أمام الرأى العام.

وفيما يلى نقدم "روشتة إعلامية" تضم أبرز القضايا التى جذبت الرئيس للحديث الإعلامى عبر مداخلات مع برامج "التوك شو" المختلفة، بواقع 5 مداخلات فى أقل من 3 سنوات، وانتهت بمداخلة أول من أمس، للتعليق على آخر القضايا والمستجدات التى تشهدها البلاد، وخاصة الحرب التى تخوضها مصر مع الإرهاب الغاشم، وضمت قائمة المداخلات الرئاسية ثلاثًا مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامجيه "القاهرة اليوم"، و"كل يوم"، ومداخلتين مع الإعلامى أسامة كمال فى برنامج "القاهرة 360".

 

5 قضايا جذبت السيسى للحديث عبر برامج "التوك شو"

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مداخلاته الهاتفية الخمسة خلال الشهور الماضية من عمر توليه مهام المسؤولية الوطنية، فى كثير من الموضوعات والقضايا التى تشغل المواطن المصرى، إلا أن هناك 5 قضايا تكرر حديث الرئيس عنها، وهى: محاربة الإرهاب فى سيناء، وتنمية سيناء وربطها بمدن القناة المختلفة وجعلها صالحة للاستثمار، والإصرار على تطوير الخطاب الدينى لمحاربة التطرف، واحتواء الشباب ودعم اقتراحاتهم، وتكرار دعوة المصريين لأهمية حفظ وحدتهم والوقوف ضد مخططات الهدم وتهديد أمن الوطن واستقراره.

 

مكافحة الإرهاب وتنمية سيناء أيقونة مداخلات الرئيس مع عمرو أديب

ملف مكافحة الإرهاب وتنمية سيناء واحد من أهم الملفات التى يوليها الرئيس ومؤسسة الرئاسة اهتمامًا كبيرًا، وهو أيقونة أساسية حاضرة دائمًا فى أحاديث الرئيس السيسى ولقاءاته بالمسؤولين أو المواطنين، وكانت حاضرة بقوة فى تعليقاته مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامجيه "القاهرة اليوم" و"كل يوم"، إذ تكرر حديث الرئيس عن مكافحة الإرهاب، وحجم التحدى داخل البؤر الإرهابية، وحرص الدولة على عدم وقوع خسائر وسط المدنيين، فضلا عن الموارد الضخمة المحشودة لهذه المواجهة، وضبط ملايين الدولارات وأطنان المتفجرات لمكافحة الإرهاب.

 

كما تكرر حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تنمية سيناء، مطلعًا المواطن المصرى على كل التفاصيل المتعلقة بهذا الملف، وأعلن الرئيس مرارًا عن عمل الدولة الجاد فى إطار رؤية تنموية، تشمل مشروعات قومية لربط سيناء بمدن القناة المختلفة، من خلال شبكة أنفاق وموانئ مجهزة لجذب الاستثمارات، وتأكيده على أن عملهم فى سيناء يأتى ضمن رؤية كاملة لتنميتها، بعد تجاهلها لسنوات طويلة، ومشدّدًا على ضرورة الحرص من مخططات أهل الشر الساعية لإلحاق الضرر بمصر وبالمشروعات التنموية فى سيناء.

 

أفكار تطوير الخطاب الدينى محل رعاية السيسى

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مداخلة مع برنامج "القاهرة 360" الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال عبر شاشة قناة "القاهرة والناس"، يوم 22 يناير 2016، لمناشدة الكاتبة الصحفية نهى عباس، رئيس تحرير "مجلة نور"، بدعم المجلة والعمل على تطويرها لتظهر بصورة أفضل، إذ إن المجلة مخصصة للأطفال، وتعمل على تقديم صورة الإسلام بشكل بسيط، حتى يتلقاها الطفل ويستوعبها، ضمن جهود مواجهة التطرف الفكرى، ما يشير إلى دعم الرئيس لأى مشروع "خارج الصندوق" ويهدف لتطوير الخطاب الدينى بشكل حقيقى.

 

احتواء الرئيس للشباب على قمة أجندة مداخلاته مع "التوك شو"

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى معظم مداخلاته الهاتفية مع برامج "التوك شو"، على مخاطبة الشباب وتبنى اقتراحات ومبادرات تهدف لاحتوائهم ودعمهم، وتأكيده فى مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب، بتاريخ 1 فبراير 2016، أن الدولة هى التى لا تعرف كيفية التواصل مع الشباب، ولم تتوصل لطريقة لخلق مساحة تفاهم معهم، مقدمًا وعدًا ببذل مزيد من الجهد فى هذا المجال لإيجاد حالة من الثقة المتبادلة مع الشباب، وهو ما تجلى بعد شهور من هذه المداخلة فى مؤتمر شرم الشيخ للشباب، الذى حضره الرئيس وسط مئات الشباب من مختلف المحافظات والأعمار والمستويات، وشهد نقاشات وبرامج عمل وخطط عديدة، وتوصيات حملت مؤسسة الرئاسة على عاتقها مهمة تنفيذها، ومنها الإفراج عن الشباب المحبوسين، والذى شكل الرئيس لجنة خاصة بشأنه.

وفى إطار حرص الرئيس على التواصل مع الشباب، استجاب السيسى أيضًا لدعوة "منعم سعد الدين"، أحد الشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة، الذى طالبه بحضور افتتاح البطولة الأوليمبية الإقليمية لذوى الاحتياجات الخاصة، خلال حضوره فى برنامج "القاهرة 360" مع الإعلامى أسامة كمال، وهو ما قابله الرئيس بكل ود وحب، وأثنى على ذوى الاحتياجات الخاصة، مستشهدًا بقول النبى محمد صلى الله عليه وسلم: "ضعاف الأمة بهم ترزقون وبهم تنصرون".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة