بعد مشكلة الانفجار.. سامسونج تتخلى عن الشركة المزودة لبطاريات نوت 7

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 08:00 م
بعد مشكلة الانفجار.. سامسونج تتخلى عن الشركة المزودة لبطاريات نوت 7 نوت 7
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير جديدة أن شركة سامسونج قررت زيادة طلبات تصنيع بطاريات جلاكسى نوت 7 من شركة ATL الصينية، وأنها ستتخلى تماما عن بطاريات شركة Samsung SDI، فيما قالت مصادر من شركة سامسونج للإلكترونات: "نتيجة لمتابعة مشكلة البطاريات، قررنا التوقف تماما عن استخدام بطاريات سامسونج SDI فى هاتف جلاكسى نوت 7"، ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى.

وتعد Samsung SDI هى الشركة التى تقف خلف تزويد البطاريات لحوالى 70% من هواتف جلاكسى نوت 7، فى حين تم تزويد الـ30% الباقية من الهاتف ببطاريات من شركة ATL الصينية.

وللأسف، لم تتمكن Samsung SDI من تعزيز مكانتها كأقوى شركة لتوفير البطاريات فى عالم صناعة البطاريات، حيث يرجع ذلك لوجود بعض المنافسين الأقوياء مثل LG Chem وATL، ولكن على الرغم من ذلك، يبدو أن سامسونج أرادت منح SDI فرصتها هذه المرة، وقررت أن تجعلها المورد الرئيسى لبطاريات نوت 7.

وكان عدد من التقارير السابقة أشارت إلى أن الأضرار المالية المحتملة على شركة سامسونج تمثل أقل من 5٪ من صافى الدخل المتوقع لعام 2016 والذى قد يصل إلى 20.6 مليار دولار، وستتحمل شركة سامسونج SDI الجزء الأكبر من الخسائر، بسبب توفيرها لنحو 70٪ من البطاريات للهاتف الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة