الداخلية تلاحق تجار تذاكر قطارات العيد فى السوق السوداء.. حملات على الفنادق والمقاهى برمسيس لضبط بائعيها.. منافذ السكة الحديد تقدمها للمواطنين ببطاقات الرقم القومى.. مساعد الوزير: نتصدى للمخالفين بقوة

الإثنين، 29 أغسطس 2016 07:30 ص
الداخلية تلاحق تجار تذاكر قطارات العيد فى السوق السوداء.. حملات على الفنادق والمقاهى برمسيس لضبط بائعيها.. منافذ السكة الحديد تقدمها للمواطنين ببطاقات الرقم القومى.. مساعد الوزير: نتصدى للمخالفين بقوة السكة الحديد - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير شرطة النقل والمواصلات، على أهمية العمل على ضبط كافة صور بيع وتداول تذاكر القطارات بطريقة غير شرعية بالمحطات والأماكن القريبة منها.

ووجه مساعد وزير الداخلية، بشن حملات أمنية مكبرة لمداهمة تجار التذاكر بالسوق السوداء، بمحيط محطات السكة الحديد، خاصة محطة مصر، التى يزحف إليها الملايين من المواطنين، خاصة أبناء الجنوب الذين يغادرون القاهرة تزامناً مع حلول عيد الأضحى لقضاء الأجازة مع ذويهم.

وتداهم قوات الأمن الأماكن التى يتردد عليها تجار السوق السوداء، بالمقاهى والكافتريات القريبة من المحطة، فضلاً عن استهداف الأشخاص الذين يبيعون التذاكر فى الفنادق القريبة من منطقة رمسيس.

وتلجأ الجهات المعنية إلى بيع التذاكر للمواطنين بموجب بطاقات الرقم القومى، لضمان عدم التردد على مكاتب بيع التذاكر أكثر من مرة، فضلاً عن عدم بيع كميات كبيرة من التذاكر لنفس الشخص الواحد.

وتدفع الأجهزة الأمنية بعدد من رجال الشرطة على رصيف "11 " بمحطة مصر الذى يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لحجز التذاكر، لتنظيم الطوابير ومنع وجود احتكاكات بين المواطنين فيما بينهم أو بين المواطنين وموظفى بيع التذاكر.

وتستعين الأجهزة الأمنية بالشرطة النسائية لمساعدة السيدات والفتيات فى الحصول على التذاكر من خلال النوافذ المخصصة لهن، وتشن الأجهزة الأمنية مأموريات أمنية لاستهداف موظفى الخدمات بالمحطة الذين يجمعون التذاكر تمهيداً لبيعها فى السوق السوداء.

وأكدت شرطة النقل والمواصلات، أنها تحرص على القضاء على أزمة بيع تذاكر قطارات العيد فى السوق السوداء هذا العام، وخلق مناخ طيب للمواطنين يسمح لهم بالحصول على تذاكر السفر بدون عناء.

وأوضحت شرطة النقل والمواصلات، أنه تسعى إلى القضاء على مشاكل الزحام وبيع التذاكر فى المنافذ الطبيعية وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين حتى يعودوا لأسرهم لقضاء العيد برفقتهم بسلام وأمان.

وأشارت شرطة النقل والمواصلات إلى أنها ضبطت مؤخراً عدد من الأشخاص يبيعون تذاكر قطارات العيد فى محطتى مصر والجيزة، حيث يستغلوا حاجة المواطنين للتذاكر ويبيعونها بأضعاف أسعارها، ولا يجد المواطن سبيلاً سوى شراء التذاكر بأسعار تفوق سعرها الطبيعى بمراحل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة