الأمومة ما بتعطلش.. حكايات لاعبات بين الأمومة والرياضة فى أولمبياد 2016

الأحد، 21 أغسطس 2016 11:00 م
الأمومة ما بتعطلش.. حكايات لاعبات بين الأمومة والرياضة فى أولمبياد 2016 دانا فولمر السباحة الأمريكية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد الكثيرون أن ممارسة الفتيات للرياضة تظل دائمًا مرهونة ببقائها عزباء، بعيدًا عن الزواج وتحديدًا الأمومة حيث يعتقدون أنه لن يكون بإمكان الأم أن تمارس الرياضة بشكل احترافى وتشارك فى المنافسات والمسابقات بسبب أثر الأمومة على جسدها من جهة، وبسبب عدم تفرغها من جهة أخرى.
 
وبالتأكيد لا يخطر ببال أحد أنه بإمكان الأمهات أن يفعلن ذلك ببساطة بل ويصلن إلى منافسات الأولمبياد، ولهذا بدت صورة اللاعبة الأمريكية التى ترضع طفلها فى الأولمبياد غريبة وصادمة للكثيرين.
 
ولكن اليوم ونحن نودع أولمبياد 2016 الحافل بالتفاصيل والأحداث، دعونا نتعرف على أبرز الأمهات اللائى شاركن فى منافسات هذا العام..
 

"دانا فولمر" أم لطفل وحاصلة على 3 ميداليات فى 2016 


دانا فولمر سباحة 
السباحة الأمريكية "دانا فولمر" حصلت على الميدالية الذهبية 4 مرات، وحصلت على 3 منهم فى أولمبياد لندن 2012 وولدت ابنها ارلين فى مارس 2015 ثم تأهلت لأولمبياد ريو 2016 وفيه حصلت على 3 ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزية.
 

"نيا على" عداءة وأم لطفل وحصلت على ميدالية ذهبية 


نيا على عداءة
فازت "نيا على" العداءة الأمريكية بالميدالية الذهبية فى سباق 60 مترًا ببطولة العالم 2014، وأنجبت "نيا" فى عام 2015 ابنها "تيتوس" فى شهر مايو، وشاركت هى وزوجها فى أولمبياد ريو 2016 وحصلت على ميدالية فضية رغم أن هذه مشاركتها الأولى فى الأولمبياد.
 

"كريستين ارمسترونج" أم لطفل وحاصلة على ميداليتين ذهبيتين


كريستين ارمسترونج دراجة
تزوجت الدراجة الأمريكية كريستين فى عام 2007 واستقبل الزوجان طفلهما الأول فى 2010 وبعدها بعامين فازت "كريستين" ميداليتها الذهبية الأولمبية فى لندن 2012 حيث التقطت لها الصورة الشهيرة مع طفلها على منصة التتويج وفى أولمبياد 2016 فازت "كريستين" بالذهبية أيضًا فى سباق ضد الساعة سيدات.
 

"شاونتى لوى" أم لثلاثة أطفال تشارك فى الأولمبياد للمرة الرابعة


شاونتى لوى وثابة
تزوجت "شاونتى لوى" الوثابة الأمريكية فى عام 2005 واستقبلت طفلتها الأولى فى 2007 ثم الثانية فى 2011 واستقبلت الولد الأول لها فى 2013 وتشارك هذا العام للمرة الرابعة فى الأولمبياد، ورغم أنها لم تحصل على ميدالية إلا إنها حلت فى المركز الرابع.
 

"كيم رود" أول أمريكية تتأهل للأولمبياد فى 5 قارات وأم لطفل 


كيم رود لاعبة رماية
حصلت "كيم رود" لاعبة الرماية الأمريكية على ميدالية برونزية هذا العام، وتعد مشاركتها هذه هى السادسة فى الأولمبياد لست سنوات متتالية حيث سبق وتأهلت 5 مرات لتصبح أول أمريكية تتأهل للأولمبياد فى 5 قارات مختلفة.
وهى أم لطفل ولد فى مايو 2013.
 


دانا فولمر سباحة 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة