أسامة داوود:مشروع العلاج نقابة الصحفيين لا علاقة له بفساد الإدارة المالية

السبت، 20 أغسطس 2016 06:17 م
أسامة داوود:مشروع العلاج نقابة الصحفيين لا علاقة له بفساد الإدارة المالية أسامة داوود عضو مجلس نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أسامة داوود، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الإدارة المالية بالنقابة هى من ارتكبت المخالفات المالية بواسطة أحد موظفيها، وذلك بموجب المستندات المقدمة للمجلس.
 
 
 
وأضاف داود لـ"اليوم السابع" أن مشروع العلاج الذى يتبع الرعاية الاجتماعية ليس له إلا وظيفتين فقط، الأولى: الاشتراك للزملاء الصحفيين وأسرهم كل عام بعد استيفاء المستندات الدالة على قرابة كل مشترك فى الأسرة بعضو النقابة، وعلى أن يكونوا من الوالدين والزوجة والأبناء فقط.
 
 
 
وأشار داود، إلى الوظيفة الثانية للمشروع: تسجيل المطالبات الواردة إليه من الجهات الطبية المتعاقد معها، ومن الزملاء فى حالة العلاج خارج الجهات المتعاقد معها ، وذلك بعد مراجعتها محاسبيا وماليا، من خلال الإدارة المالية التى تتبع أمانة الصندوق، وأن يكون تسليمها للمشروع بعد توقيع الإدارة المالية عليها وعبر الوارد العام للنقابة.
 
 
 
وأوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه استحدث مراجعا فنيا لمراجعة المطالبات الواردة إليه قبل تسجيلها إداريا، من حيث نوع الخدمات التى يتلقاها العضو وإلغاء أى إضافات دوائية أو مستلزمات طبية مبالغ فيها، متابعا: "فى حالة أن يكون هناك صرف لزملاء تم الاشتراك لهم دون علمهم، كما هو مكتشف، يكون على الإدارة المالية ضبط هذه الأمور بعد صرف المبالغ إلا لصاحبها وإلا يتم فتح الشيكات، وهو ما تم الكشف عنه بأن الشيكات المفتوحة هى التى مكنت مدير الحسابات من التوقيع عليها باسم المستفيدين وصرفها، وهذه جريمة ارتكبت فى الإدارة المالية ولا شأن لمشروع العلاج".
 
 
 
وكان محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين ، أكد أنه لم يتلق أى شكوى من أى عضو مجلس على الإطلاق بوجود أى مخالفة مالية فى النقابة، مضيفًا أنه تم اكتشاف الفساد الممتد منذ سنوات من خلال أخطاء تتم بالمنظومة المالية لمشروع العلاج.
 
 
 
وأضاف شبانة لـ"اليوم السابع" أنه اكتشاف عمل بطاقات علاجية لزملاء صحفيين دون علمهم، وتستخدم للحصول على أموال بدون وجه حق، كما يتم استخدام أسماء مستشفيات وأطباء ليسوا موجودين على أرض الواقع، وسحب أموال باسمائهم دون وجه حق، كما يتم الحصول على أموال باستخدام صحفيين مشتركون فى مشروع العلاج وهم لا يعرفون.
 
 
 
 وتابع شبانة قائلا: "لم يخطرنى أحد من قبل عن وجود أى مخالفات فى النقابة، وعندما طالبت اجتماع طارئ لهيئة المكتب لم يحدثنى أحد فى الأساس عن هذا الموضوع، المستندات قدمتها بعد بحث 6 أشهر، وتم تقديمها من خلال أمانة الصندوق فقط لهيئة المكتب".
 
 
 
 وشدد شبانة، أن مجلس النقابة لن يسمح خلال الفترة القادمة بأى خطأ على الإطلاق، وسيعمل على تطهير كل المورثات الخاطئة التى كانت تتم فى الماضى وسيواجه أى فساد بقوة وسيتصدى له، وسيتم وضع نظامًا جديدًا بالاتفاق مع مشروع العلاج لحماية أموال النقابة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة