لمناقشة قضية الفساد المالى..

"شبانة" و"أبو كيلة" وحاتم زكريا يطالبون باجتماع طارئ لمجلس نقابة الصحفيين

السبت، 20 أغسطس 2016 04:25 م
"شبانة" و"أبو كيلة" وحاتم زكريا يطالبون باجتماع طارئ لمجلس نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم حاتم زكريا، وإبراهيم أبو كيلة، ومحمد شبانة، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، بطلب للنقيب يحيى قلاش، لعقد اجتماعًا طارئًا لبحث كيفية محاسبة المشاركين فى قضية الفساد المالى الممتدة على مدار عدة سنوات بالنقابة.

 

وأضاف الأعضاء فى طلبهم: "علمنا من خلال تصريح أدلى به الزميل محمد شبانة إلى موقع اليوم السابع أنه تم اكتشاف واقعة فساد كبرى، وقد تكون وقائع عديدة بالمنظومة المالية لمشروع علاج الصحفيين"، مشيرين إلى أنهم يطالبون باجتماع طارئ لما كان الكلام الذى تضمنه التصريح المشار إليه يشكل قدرًا من الخطورة.

 

وكان محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، قد أكد أنه لم يتلق أى شكوى من أى عضو مجلس على الإطلاق بوجود أى مخالفة مالية فى النقابة، مضيفًا أنه تم اكتشاف الفساد الممتد منذ سنوات من خلال أخطاء تتم بالمنظومة المالية لمشروع العلاج.

 

وأضاف شبانة لـ"اليوم السابع" أنه اكتشاف عمل بطاقات علاجية لزملاء صحفيين دون علمهم وتستخدم للحصول على أموال بدون وجه حق، كما يتم استخدام أسماء مستشفيات وأطباء ليسوا موجودين على أرض الواقع وسحب أموال بأسمائهم دون وجه حق، كما يتم الحصول على أموال باستخدام صحفيين مشتركون فى مشروع العلاج وهم لا يعرفون.

 

وتابع شبانة قائلا: "لم يخطرنى أحد من قبل عن وجود أى مخالفات فى النقابة، وعندما طالبت اجتماع طارئ لهيئة المكتب لم يحدثنى أحد فى الأساس عن هذا الموضوع، المستندات قدمتها بعد بحث 6 أشهر، وتم تقديمها من خلال أمانة الصندوق فقط لهيئة المكتب".

 

 وشدد شبانة، أن مجلس النقابة لن يسمح خلال الفترة القادمة بأى خطأ على الإطلاق، وسيعمل على تطهير كل المورثات الخاطئة التى كانت تتم فى الماضى وسيواجه أى فساد بقوة وسيتصدى له، وسيتم وضع نظامًا جديدًا بالاتفاق مع مشروع العلاج لحماية أموال النقابة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة