معركة السيطرة على قواعد الإخوان تشتعل.. قيادى: جماعة اسطنبول تسعى لعمل كيان جديد.. وآخر محسوب على الجبهة الجديدة يطالب من بلندن وقف ولايتهم على التنظيم بأوروبا.. وخبير: الصراع مستمر حتى يأكل طرف الآخر

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 04:59 ص
معركة السيطرة على قواعد الإخوان تشتعل.. قيادى: جماعة اسطنبول تسعى لعمل كيان جديد.. وآخر محسوب على الجبهة الجديدة يطالب من بلندن وقف ولايتهم على التنظيم بأوروبا.. وخبير: الصراع مستمر حتى يأكل طرف الآخر محمود عزت القائم بأعمال مرشد التنظيم الإرهابى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت خلافات جديدة بين الإخوان حول من يكون له الولاية على التنظيم فى الخارج، حيث طالبت قيادات محسوبة على جبهة الإدارة الجديدة للجماعة بألا يكون مكتب لندن له ولاية على فروع الإخوان فى أوروبا، بينما شنت قيادات محسوبة على جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان هجوما عنيفا على قيادات اسطنبول واهمتهم بأنهم يحاولون تدشين جماعة جديدة.

فى البداية كشف قيادى إخوانى، عن أن جبهة القيادة الجديدة للجماعة فى إسطنبول تسعى لتدشين جماعة إخوان منفصلة عن الجماعة الأم فى مصر.

وقال الدفراوى ناصف، القيادى الإخوان، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إن قيادات إخوان إسطنبول ينشرون فى الداخل والخارج أن هناك كيانين ويحاولون تكريس هذا المعنى وتثبيت هذه الصورة الذهنية كما نشروا من قبل وحاولوا تثبيت عبارات "جبهة عزت"، "القيادات التاريخية"، "القيادات الشبابية"، "التغيير"، "تمكين الشباب"، وذهب البعض ودون وعى يتبنى هذه المصطلحات ويرددها، لكن المهم لننظر أين هم من كل هذا؟".

وأضاف الدفراوى: "ينشرون أن من يثبت فوزه هو الذى سيستمر ومن لن يثبت سينتهى، أى أنها معركة صفرية، يا إحنا يا هما ؟"، موضحا أنهم – أى إخوان إسطنبول - يخططون خلال الفترة المقبلة لتنحية المتحدث الإعلامى للجماعة محمد منتصر وتعيين متحدث إعلامى لهم من الخارج؟".

واستطرد: "يفكرون جديا فى عمل كيان سياسى يستقلون به، وهو حزب الحرية والعدالة، وبالتالى يكونوا حققوا كيانا موازيا معه حزب ولائحة ومع الوقت يتيح لهم مجال واعترافات دول كبيرة والكيان القديم إلى زوال، كما يسعون لعمل لجنة علاقات خارجية لفتح علاقات مع كيانات كبيرة ودول تتصل بكل روافد الإخوان من الجنسيات الأخرى لإفهامهم أنهم "الشرعية وقيادة الإخوان" حتى عندما يعلنون عن أى شيء يجدوا تأييدا لهم من هذه الجهات".

فى المقابل قال أشرف عبد الغفار، عضو مجلس شورى الإخوان، وقيادى الإخوانى باسطنبول، إن محنه الحرس القديم فى الإخوان ظهرت خيريتها فى انطلاق بعث جديد يقدم القيم و المبادئ والثوابت على الأهواء والانكماش والانعزال والقبول بمنطق المظلومية والضحية (الدونية).

وطالب عبد الغفار قيادات الجماعة بتصحيح المسار داخل الجماعة ومعاجلة الأخطاء، حتى إذا كان عدد من يفعلون ذلك قليل.

وفى المقابل طالب عز الدين دويدار، القيادى الإخوان، مكتب لندن بألا يكون له ولاية على مكاتب الإخوان المتواجدة فى دول الاتحاد الأوروبى بعد قرار انفصال بريطانيا.

وقال القيادى الإخوانى فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "كده مكتب لندن مبقاش له ولايه على الإخوان فى الاتحاد الأوروبى؟ ولا الاستفتاء بتاع بريطانيا دا مش هايطرطش علينا بحاجه؟".

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن أزمة ولاية قيادات الإخوان على أعضاء التنظيم فى الخارج ستبدأ فى الاشتعال خلال الفترة المقبلة خاصة فى ظل المتغيرات التى تشهدها دول أوروبا حاليا.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ستظل على معركتها حتى يأكل أى طرف من أطراف النزاع الآخر وينفرد هو بمفاتيح السيطرة على الجماعة بشكل كامل.


موضوعات متعلقة..


- انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى يصيب "الإرهابية" بـ"الشلل الحركى".. قيادى بالجماعة لإخوان لندن: خافوا على أنفسكم.. كمال الهلباوى: الوضع الجديد يحد من تحركاتهم.. وخبير: يواجهون تدابير أمنية جديدة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة