وكيل "تعليم الإسكندرية": امتحانات الثانوية العامة أمن قومى ووطنى

الخميس، 02 يونيو 2016 06:14 م
وكيل "تعليم الإسكندرية": امتحانات الثانوية العامة أمن قومى ووطنى جمعه ذكرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمعه ذكرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المحافظة مستعدة تماما لامتحانات الثانوية العامة.

وأكد "ذكرى" خلال اجتماع عقده مع رؤساء لجان الثانوية العامة، اليوم الخميس، بمجمع مدارس زهران، بحضور مصطفى العجمى رئيس لجنة الإدارة، وعادل عبد الوارث وهشام عبد الوهاب يونس رئيسا لجنة النظام والمراقبة، أن الامتحانات أمن قومى ووطنى وضرورة التواصل السريع حال وجود عقبات بمدير عام الإدارة أو لجنة الإدارة أو مدير المديرية.

وأشار إلى ضرورة الانتهاء من تفتيش الطلاب قبل بدء الامتحان، والإعلان عن القانون قم ( 101 ) ضمن تعليمات اللجنة، وتعقيم اللجان من الداخل والخارج قبل بدء الامتحان، ومراجعة الأثاث وعدم إدراج اسم أى عامل إلا بخطاب ندب، وتوفير الهدوء حال وجود أى بلاغ عن أجسام غريبة.

كما أكد ضرورة فحص أوراق الإجابة، واستبعاد التالف منها، وتوقيع رئيس اللجنة على ورقة إجابة الطالب من الخارج (فورمة)، وتهيئة الجو الهادئ للطلاب مع تطبيق القانون حال اختراقه، مشيرا إلى أنه ممنوع منعا باتا الإدلاء بأى أحاديث أو تصريحات إعلامية حول الامتحانات.

يذكر أن الإسكندرية استعدت بتجهيز 44 استراحة لاستقبال الملاحظين والمراقبين لممارسة أعمالهم بـ"132" لجنة من بينها "8" لجان بالنظام القديم، وكذلك واحدة للمكفوفين وأخرى بسجن مدينة برج العرب، علما بأن عدد المتقدمين للامتحان قرابة ( 45500 ) طالب.


موضوعات متعلقة..



- "تعليم الإسكندرية" تضع خطة الاستعداد لامتحانات الثانوية بالتنسيق مع الأمن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة