رئيس مدينة أبورديس ملتزمون بتطبيق القانون ونسعى لإحداث ثورة زراعية

الأربعاء، 15 يونيو 2016 05:18 م
رئيس مدينة أبورديس ملتزمون بتطبيق القانون ونسعى لإحداث ثورة زراعية المهندس عبد الرازق خليل رئيس مدينة أبورديس
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس عبد الرازق خليل رئيس مدينة أبورديس، فى تصريحات له اليوم الأربعاء، أنه سيتم افتتاح مستشفى أبورديس فى بداية شهر سبتمبر القادم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من عمليات التطوير والتوسعات بتكلفة تصل إلى 2 مليون جنيه، وجارى الأن تجهيزها بكافة الأجهزة والوسائل الطبية المتطورة بهدف النهوض بالمجال الصحى بالمدينة، لافتا إلى أن المستشفى تحتوى لأول مرة على وحدة غسيل كلوى وعيادات مختلفة في كافة التخصصات.

وعن عمليات التقنين وتحرير المحاضر لبدو المدينة قال رئيس المدينة: إن رئيس الوزراء السابق أصدر قرارا بالفعل بتقنين الأوضاع فى عام 2014، ونحن كأجهزة تنفيذية ملتزمون به، والقرار ينص على تقنين المنزل المتعدى على 30 مترا فقط، وشرط إقامة البناء بالنسبة البنائية المحددة وهى تقدر بـ60 % من مساحة المنزل مع تقديم شهادة الجنسية، ومعظم المتعدين غير ملتزمين بالنسبة البنائية مما جعل عمليات التقنين لم تتم.

وتابع أن من أهم الصعوبات التى نواجها فى المدينة هى هذه المشكلة، لذلك لابد من إعادة النظر فى بنود وشروط عمليات التقنين بشكل لا يتعارض مع خطة التنظيم حتى يشعر المواطنين بالاطمئنان.

وأوضح رئيس المدينة أنه عند قيام الأجهزة التنفيذية بعمل محاضر وإزالات للتعديات، فهذا التزام منا بتطبيق القانون، ولابد أن يدرك المواطنون أننا فى بلد تحترم القانون ويتم تطبيقه على الجميع دون استثناءات.

وأضاف أنه يتم التنسيق بصفة مستمرة مع جهاز تعمير سيناء ونسعى لإحداث ثورة زراعية بالمدينة، حيث قام جهاز تعمير سيناء بإنشاء مزرعة نموذجية على مساحة 55 فدانا وهى منتجة بالفعل وتحتوى على جميع الخضراوات والفواكه، بالإضافة إلى منحل ومزرعة سمكية، ومزرعة بمنطقة أبوغراقد على مساحة 35 فدانا وهى منتجة أيضا، وحاليا يقوم جهاز التعمير باستصلاح 3 مزارع أخرى ليصل عدد المزارع الى خمس مزارع.

موضوع متعلقة..



- بالصور.. محافظ جنوب سيناء يكرم قيادات ورؤساء قطاعات وعمال نظافة بشرم الشيخ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة