الأربعاء.. وضع حجر أساس أول مستشفى للمهندسين

الأحد، 08 مايو 2016 11:10 ص
الأربعاء.. وضع حجر أساس أول مستشفى للمهندسين طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة المهندسين، عن وضع حجر الأساس لمشروع أول مستشفى للمهندسين، عصر يوم الأربعاء المقبل، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة.


ووصف المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، خلال بيان، هذا المشروع بأنه من أهم تحديات المجلس الحالى والعنصر الرئيسى فى برنامجه الانتخابى، مشيرًا إلى أن مستشفى المهندسين حلم لم يتحقق منذ السبعينيات ولكن بفضل جهود المجلس الحالى والتعاون الإيجابى من الدكتور مهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان حصلت النقابة على الأرض المخصصة لهذا المشروع "الحلم" والتي تبلغ مساحتها أربعة أفدنة في مكان متميز بمدينة بدر الجديدة .

وأضاف نقيب المهندسين:" أن الدعم اللازم لهذا المشروع يتطلب تكاتف جموع مهندسي مصر كونه يحتاج إلى تمويل ضخم يفوق الإمكانيات، وأنه سيتم رصد مبلغ مناسب حتى يبدأ العمل فى المشروع خلال 6 أشهر بعد وضع حجر الأساس".

كما أوضح النقيب أنه سيتم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية العالمية كما سيتم تخصيص جزء بالمستشفى لغير أبناء المهنة.

وأشار إلى أن المستشفى سيحتوى على أربعة مبانى تحمل أسماء رموز أبناء المهنة من الذين أعطوا لها وأثروها بخبراتهم، مضيفا:" وهذا يعد تقديرًا وعرفانًا لهم لما قدموه للمهنة وللوطن، وهم الدكتور عزيز صدقي مؤسس الصناعة المصرية الحديثة، والمهندس حسب الله الكفراوي نقيب المهندسين ووزير الإسكان السابق، والفريق مهندس محمد إبراهيم سليم مؤسس الهندسة العسكرية في العصر الحديث، وأخيرًا إسم المهندس عثمان أحمد عثمان الذي أضاف للنقابة ولمهنة الهندسة الكثير".



وضع حجر أساس أول مستشفى لـ"المهندسين"11 مايو.. المشروع ينفذ بمدينة بدر على مساحة 4 أفدنة.. النقيب:يتكلف 200 مليون جنيه والانتهاء من البناء خلال 3 سنوات.. والنقابة سددت 5 ملايين كدفعة أولى من ثمن الأرض











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة