"حصر أموال الإخوان" تنتهى من رصد 95% من ممتلكات الجماعة وتتحفظ على 35 مليار جنيه.. ضربة قاصمة لشركات الصرافة الإخوانية بعد شطب "النوران" المضاربة على العملة.. والتحفظ على "التنمية العمرانية"

الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:19 م
"حصر أموال الإخوان" تنتهى من رصد 95% من ممتلكات الجماعة وتتحفظ على 35 مليار جنيه.. ضربة قاصمة لشركات الصرافة الإخوانية بعد شطب "النوران" المضاربة على العملة.. والتحفظ على "التنمية العمرانية" المستشار الدكتور محمد ياسر أبـو الفتوح
كتب: إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية، أن كرم عبد الوهاب عبد العال، صاحب شركة النوران للصرافة، التى أمرت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح بغلق جميع فروعها وشطبها من سجلات البنك المركزى يمتلك ما يقرب من 4 مليارات جنيه تم التحفظ عليها، وأنه تحالف مع جماعة الإخوان فى المضاربة على العملات الأجنبية وبتجميع عملة الدولار الأمريكي والتلاعب بسعره خارج السعر المعلن من البنك المركزي، مما أدى إلى الأضرار بالاقتصاد القومى، وهو ما أثبتته التحريات وقررت اللجنة التحفظ على أمواله السائلة والمنقولة والعقارية.

وأوضحت المصادر أن اللجنة قامت بجرد كل محتويات شركة النوران للصرافة وعثرت على 9 ملايين جنيه وتمت مصادرتها، مشيرة إلى أن غلق الشركة وشطبها من البنك المركزى يأتى إنذار إلى كل الشركات الصرافة التى تتلاعب فى سعر الدولار، حيث قررت اللجنة غلق أى شركة صرافة يثبت قيامها بتجميع الدولار وبيعه فى السوق السوداء.

وذكرت المصادر أن اللجنة حصرت الأموال التى قامت بالتحفظ عليها من قيادات الجماعة الإرهابية والتى تبلغ نحو 35 مليار جنيه، فضلا عن بعض الأصول والعقارات ومن بينها مقار الجماعة وحزب الحرية والعدالة والمدارس.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة بدأت فى إعادة هيكلة جميع المدارس المتحفظ عليها والمملوكة لقيادات إخوانية وعددها 110 مدرسة، من خلال عمل إعلان فى إحدى الصحف القومية لتعيين مدرسين ومدريين وقيادات جديدة يكونون مؤهلين ومدربين لإدارة هذه المدارس فى إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2016/2017.

وأضافت المصادر أن لجنة حصر أموال الإخوان شكلت لجنة فرعية، برئاسة المستشار عبد العزيز حسن الأمين العام للجنة وتم تكليفها بالإشراف الكامل على أوراق المتقدمين للتعيينات فى المدارس، وذلك فى إطار الاستعدادات للعام الدراسى الجديد كما تم تشكيل فريق عمل لوضع تصور لهيكلتها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لحل المشاكل التى كانت تعانى منها تلك المدارس، ومنها وجود الكثير من المخالفات المالية والإدارية حيث كشفت التقارير عن قيام بعض إدارات المدارس المتحفظ عليها بتهريب بعض الأموال إلى قيادات الجماعة فى الخارج.

وقالت المصادر، إن اللجنة قررت التحفظ على شركة التنمية العمرانية المملوكة لعبد الرحمن سعودى وشركائه وعدد 65 عنصراً من العناصر المنتمية للجماعة الإرهابية، مشيرة إلى أن شركة "سعودى" دأبت على عرقلة تسليم المبنى الملحق بمعهد ناصر إلى وزارة الصحة الذى تأخر تسليمه لأكثر من 16 عاما وأن اللجنة استطاعت التنسيق مع الوزارة على استلامه أمس الاثنين.

واختتمت المصادر تصريحاتها، أن اللجنة تقوم بالبحث والتحرى عن أى مخالفات ترتكبها جماعة الإخوان بالتعاون مع جهات الدولة وفى حالة ثبوت صحتها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، مشيرة إلى أن اللجنة انتهت من حصر 95% من ممتلكات جماعة الإخوان وأنها ستقوم بالعمل على الانتهاء فى أقرب وقت ممكن.



موضوعات متعلقة:


حصر أموال الإخوان تتحفظ على شركة صرافة لتجميع الدولارات وتهريبها للخارج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة