"على هوى مصر" يفتح ملف مشاكل وقضايا العمال فى عيدهم.. رئيس الصناعات يطالب بخفض سعر الطاقة ووضع آليات لجذب العمالة غير المنظمة.. و"نائب العمال":يجب النظر للشركات المتوقفة..ويؤكد:قوة العمال فى انتاجهم

الخميس، 28 أبريل 2016 01:47 ص
"على هوى مصر" يفتح ملف مشاكل وقضايا العمال فى عيدهم.. رئيس الصناعات يطالب بخفض سعر الطاقة ووضع آليات لجذب العمالة غير المنظمة.. و"نائب العمال":يجب النظر للشركات المتوقفة..ويؤكد:قوة العمال فى انتاجهم "على هوى مصر" يفتح ملف مشاكل وقضايا العمال فى عيدهم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح برنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى، خالد صلاح عبر فضائية "النهار"، ملف مشاكل العمال ومطالبهم، بحضور قيادات عمالية وعدد من العاملين، وذلك بالتزامن مع قرب الاحتفال بعيد العمال.

وشدد مجدى البدوى رئيس الاتحاد المحلى لعمال حلوان ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، على ضرورة تعظيم الانتاج المحلى خلال المرحلة القادمة لدفع عجلة الاقتصاد المصرى وتوفير عملة صعبة، موضحاً أن هناك أزمة ضخمة فى الإنتاج جعلتنا نستورد 70% من احتياجاتنا.

وقال: "السياسة ظلت لفترات طويلة تدير الاقتصاد، وبالتالى لا يجب أن يدفع العمال ثمن المرحلة الماضية، ويجب زيادة الانتاج خلال الفترة القادمة بجانب ضبط قانون التامين الصحى والاجتماعى وتحقيق العدالة الاجتماعية لدى العمال والسيطرة على الاسعار"، مطالباً بضرورة النظر للشركات المتوقفة.

كما كشف خالد منير رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية، أن قطاع الصناعة يواجه العديد من الأزمات فى الطاقة والغاز، مضيفاً :"لدينا أزمة فيما يتعلق بالطاقة وعلينا الحفاظ على الكيانات الصناعية"، مؤكداً أن ارتفاع سعر الطاقة يهدد 35 ألف عامل فى قطاع الصناعة.
وتابع:"قوة العمال فى انتاجهم، ويجب وضع آليات أكثر قوة لجذب العمالة غير منتظمة وتوجيهها للطريق السليم، بجانب خفض سعر الطاقة وتوفير ومستلزمات الانتاج ".

وأوضح أن عمال مصر لا يبحثوا عن مطالب فئوية ولكن يبحثون كيفية الحفاظ على ما هو موجود الآن، لأنهم أصحاب مسئولية وقضيتهم الأولى الحفاظ على هذا الكيان.

فيما قالت هويدا السيد عواد إحدى العاملات بالمصرية للاتصالات : "نفسنا بلدنا تكبر ولكننا نواجه العديد من المشكلات أبرزها غياب العدالة الاجتماعية، وهناك العديد من القضايا المرفوعة من قبل العمال على شركتهم وخاصة فما يتعلق بتطبيق الحد الأقصى"، مضيفة: " نتمنى ان يكون 2016 عام الانتاج ودفع الاقتصاد المصرى وخلق توازن بين العامل ومكان العمل".

كما طالب مجدى حسن عامل بهيئة النقل، بضرورة مشاركة العمال فى دفع عجلة الانتاج، وتشريع قانون يحترم العامل وصاحب العمل، وتوفير بيئة قانونية واجتماعية سليمة، لافتاً إلى أن هناك غياب للعدالة الاجتماعية.


موضوعات متعلقة:


- "على هوى مصر" يستعرض شكاوى ومشكلات المواطنين.. ويرصد أسعار السلع فى الأسواق.. وخالد صلاح يؤكد إرسالها لـ"الوزراء".. ويطالب الحكومة بسماع أنين المواطنين.. ويحذر :لا تراهنوا على صمتهم إزاء رغيف العيش

- استجابة لـ"على هوى مصر".. "الصحة" تتحمل نفقات علاج مريض بسرطان القولون

- استجابة لـ"على هوى مصر".. "الصحة" تتحمل نفقات علاج مريض بسرطان القولون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة