إطلاق حملة "الشارقة وجهتى العائلية" خلال معرض سوق السفر العربى 2016

الخميس، 28 أبريل 2016 01:35 م
إطلاق حملة "الشارقة وجهتى العائلية" خلال معرض سوق السفر العربى 2016 ملتقى سوق السفر العربى 2016 بدبى
رسالة دبى ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت هيئة الإنماء التجارى والسياحى فى الشارقة "حملة الشارقة وجهتى العائلية"، وذلك خلال مشاركتها فى معرض سوق السفر العربى 2016، والذى تقام فعالياته فى مركز دبى التجارى العالمى، ويختتم أعماله اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة فى جناحها المشارك بسوق السفر بحضور كل من خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة، وهناء السويدى، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وأحمد عبيد القصير، المدير التنفيذى للعمليات فى هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وسلط المؤتمر الضوء على تفاصيل الحملة التى تطلقها الهيئة بهدف دعم قطاع السياحة العائلية، وتعزيز مكانتها كوجهة رائدة فى السياحة العائلية بالمنطقة.

قال خالد جاسم المدفع، إن قطاع السياحة العائلية أصبح من أهم القطاعات السياحية على المستوى العالمى، وأكثرها مساهمة فى المردود الاقتصادى السياحى للوجهات والدول المعروفة فى هذا المجال على الخارطة العالمية.

وأفاد أن السياحة العائلية تُمثل 12.5% من سوق السياحة العالمى، وحققت قيمة إجمالية وصلت إلى 1.7 تريليون دولار فى عام 2012، حسب موقع (كريسنت ريتنج) السنغافورى المتخصص فى مجال السفر والسياحة، وحسب نفس المصدر فإن النمو السنوى المتوقع للسياحة العائلية عالميًا يقدر بنحو 4.8%.

وأشار إلى أن جميع الجهود والمبادرات التى قامت بها الإمارة أدت إلى تحقيق القطاع الفندقى فى الإمارة العام الماضى، نسب إشغال مرتفعة وصلت إلى 100% خلال عطلة الربيع فى منطقة الخليج، وتدفق سياحى استثنائى من السوق السعودى المُصدر الأهم للسياحة العائلية للمنطقة.

وأكد سعى الهيئة لمواصلة نهج التطوير والارتقاء بالسياحة العائلية، من خلال إطلاق "حملة الشارقة وجهتى العائلية" التى نسعى من خلالها إلى توطيد أواصر التعاون بين هيئة الإنماء التجارى والسياحى بالشارقة، والشركاء بالقطاع السياحى فى الإمارة.

وأشارت هناء السويدى، إلى أن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية تمكنت من من افتتاح العديد من المشاريع السياحية البيئية الجديدة فى مختلف مدن الشارقة، تتميز بتوفير حلول مبتكرة وتطوير مرافق خاصة بالعائلات واحتياجاتها وتعزيز موقع إمارة الشارقة كوجهة سياحية مثالية للعائلات.

وأشارت إلى أن المنشآت السياحية البيئية بدءًا من مراكز منتزه الصحراء تعتبر المقصد الأول للسياحة العائلية، من خلال استقبالها لأكثر من نصف مليون زائر خلال العام الماضى، غالبيتهم من العائلات.

بدوره قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذى للعمليات فى هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" إن الهيئة نجحت فى ظل رؤيتها الاستراتيجية التطويرية وبالتعاون مع هيئة الإنماء التجارى والسياحى بالشارقة فى ابتكار مجموعة من الوجهات الفريدة فى مختلف القطاعات السياحية المتنوعة، ما بين الترفيه والتاريخ والتراث والبيئة، وكان أحد أسرار نجاح مشروعاتنا أنها نوعية ورائدة، وكذلك أنها وضعت العائلة فى محور اهتمامها، فأيما كانت الوجهة التى نتحدث عنها، سواء واجهة المجاز المائية أو القصباء أو المنتزه أو جزيرة النور أو مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، وغيرها الكثير من الوجهات والمشاريع السياحية، فإننا سنجد دائمًا أن هناك العديد من المرافق والفعاليات والمبادرات التى تستهدف جميع أفراد الأسرة، والتى أطلقتها الهيئة وتوفرها على مدار العام لغرض واحد، هو توفير أقصى درجات السعادة والراحة للعائلات فى ظل بيئة آمنة وأجواء تفاعلية ودية تضمن المتعة لجميع أفرادها.

وتهدف "حملة الشارقة وجهتى العائلية" إلى طرح عروض وحزم سياحية جديدة للعائلات الزائرة للشارقة من داخل وخارج الدولة، والتى تم تصميمها خصيصًا لهم من قبل الشركات السياحية والفنادق والوجهات الترفيهية لتضمن قضائهم أفضل الأوقات فى إمارة الشارقة.

وستعزز الحملة من التواصل المباشر مع الجمهور والسياح من العائلات، من خلال جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، للتعرف عن كثب على متطلباتهم السياحية واقتراحاتهم التى ستسهم فى وضع الرؤى والخطط وتطوير مستويات الأداء.


موضوعات متعلقة..



وزير السياحة يجتمع مع رئيس هيئة السياحة بأبو ظبى لتعزيز التعاون

رئيس هيئة السياحة السعودية: المملكة دائمة التطور لمواكبة العصر واحتياجات مواطنيها وتطلعاتهم.. الحديث عن استقطاب السياح المسلمين خلال رؤية 2030 مرتبط برسالة المملكة وتشرفها أن تكون قلب العالم الإسلامى

وزير السياحة يناقش فى دبى زيادة عدد الرحلات لشرم والقاهرة من الكويت

السياحة تسير 3 رحلات يوميا من السعودية لشرم الشيخ والغردقة

بالصور..الأمير سلطان بن سلمان لـ"اليوم السابع": السعودية تدعم مصر لدفع الحركة السياحية.. وفتح مجال السياحة لجميع الجنسيات بما يتوافق مع قيم ومعتقدات المملكة.. وأعتزم زيارة مصر عقب إجازة عيد الفطر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة