"التنمية السياحية" تقرر سحب أراضى مشروعات لم تتجاوز نسبة تنفيذها 10 %

الثلاثاء، 29 مارس 2016 04:05 ص
"التنمية السياحية" تقرر سحب أراضى مشروعات لم تتجاوز نسبة تنفيذها 10 % سراج الدين سعد الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، سحب أراضى المشروعات السياحية التى لم تتجاوز نسبة تنفيذها 10 %، من جميع المستثمرين غير الجادين الأسبوع المقبل، مشيرا إلى انتهاء مدة البرنامج الزمنى للمشروعات، لافتا إلى أن المستثمرين استنفذوا كافة المهلات المتكررة ولا توجد أسباب خارجة تمنعهم من استكمال مشروعاتهم.

وأوضح سراج الدين سعد، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الهيئة استردت ما يقرب من ( 90 مليون و 500 ألف متراً مربعاً) من المستثمرين الذين ألغيت موافقاتهم المبدئية أو التخصيصات النهائية أو التى وافق على التنازل عنها بمقتضى قرارات مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وبلغ عدد الشركات التى تم استرداد الأراضى منها حوالى 85 شركة بمناطق التنمية المختلفة (البحر الأحمر - شرم الشيخ - العين السخنة - رأس سدر).

كانت حركة الاستثمار السياحى توقفت منذ مارس 2015 ، وتستعد هيئة التنمية السياحية، حاليا لطرح الفرص الاستثمارية بالقطاع السياحى، منتصف أبريل المقبل، عقب انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من إجراءات تسعير الأراضى الخاضعة تحت ولاية " التنمية السياحية"، وفقا للائحة التنفيذية لقانون رقم 17 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية لدفع عجلة التنمية.

وأعلن سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، عن طرح 5 فرص استثمارية مميزة، بالساحل الشمالى الغربى، والبحر الأحمر، منتصف أبريل المقبل، لإقامة مشروعات سياحية، مشيرا إلى أن الهيئة تخضع تحت ولايتها ما يزيد عن 82 قطعة أرض.


موضوعات متعلقة..


- هيئة التنمية السياحية تطرح 35 مليون متر بتكلفة استثمارية 10 مليار جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة