وزير النقل: انتهاء تطوير طريق السخنة - السويس مايو المقبل

السبت، 19 مارس 2016 06:25 م
وزير النقل: انتهاء تطوير طريق السخنة - السويس مايو المقبل جانب من زيارة وزير النقل لطريق السويس
السويس - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، بأنه سيتم افتتاح طريق العين السخنة - السويس فى شهر مايو المقبل عقب الانتهاء من تطويره وأعمال الصيانة.

وقال الوزير خلال زيارته تفقديه لطريق العين السخنة - السويس، إن الطريق الدائرى الأوسطى يربط طريق "القاهرة - السويس" الصحراوى مع طريق "القطامية - السخنة" فى المسافة البينية بين الدائرى الحالي والدئرى الإقليمى، وعلى بعد 17.5 كم من الدائرى الحالى فى اتجاه السويس، ويبلغ طول الطريق 22 كم لـ4 حارات مرورية لكل اتجاه.

وأكد وزير النقل أن هذا الطريق سيخدم العاصمة الإدارية الجديدة، وسيخفف من الضغط على الطريق الدائرى الحالى ويخدم حركة النقل شرق القاهرة.

كما تفقد وزير النقل طريق القاهرة السويس فى المسافة بين طريق القاهرة الإقليمى حتى السويس بطول 70 كم، والذى يتضمن إنشاء 6 كبارى ونفق، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ، وشدد ضرورة الانتهاء من الأعمال الخاصة بهذا الطريق فى الموعد المحدد وبقياسات الجودة العالية.

جدير بالذكر أنه قد تم تقسيم العمل فى هذا الطريق على 4 شركات لسرعة الإنجاز ورفع معدلات التنفيذ، وأن التطوير يشمل طريق للنقل فى كل اتجاه، وكذلك توسعة الطريق بحارة مرور إضافية لكل اتجاه، مع رفع كفاءة وتدعيم الطريق الحالى ليصبح الطريق 5 حارات مرورية لكل اتجاه، وسيساهم الطريق بعد تطويره فى خدمة حركة انتقال الأفراد والبضائع بين القاهرة والدلتا وشبه جزيرة سيناء.

كما أن رفع مستوى الخدمة على الطريق وأعمال التوسعة ستؤدى إلى تقليل زمن الرحلة من القاهرة إلى السويس، ومنع الحوادث على الطريق والمساهمة فى تنمية المناطق العمرانية الجديدة شرق القاهرة.

وخلال الجولة تفقد الدكتور الجيوشى أعمال إنشاء كوبرى مطار القطامية على طريق القاهرة السويس بتكلفة 95 مليون جنيه، والذى سيخدم الحركة من وإلى مطار القطامية.


زيارة وزير النقل لطريق السويس (1)

زيارة وزير النقل لطريق السويس (2)

زيارة وزير النقل لطريق السويس (3)

زيارة وزير النقل لطريق السويس (4)

زيارة وزير النقل لطريق السويس (5)

زيارة وزير النقل لطريق السويس (6)

زيارة وزير النقل لطريق السويس (7)




موضوعات متعلقة..



- وزارة النقل توافق على إعادة طرح العمل بمشروع طريق "طنطا - زفتى" الدولى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة