رئيس المجلس"المصرى الهندى":زيارة للهند فى يونيو لبحث الاستثمارات المتفق على تنفيذها فى سوهاج..خالد أبو المكارم:إنشاء مدينة للحرف اليدوية ومصنع للحجر الجيرى وإنتاج الطاقة من "مصاص" القصب أبرز المشروعات

الأحد، 13 مارس 2016 11:48 ص
رئيس المجلس"المصرى الهندى":زيارة للهند فى يونيو لبحث الاستثمارات المتفق على تنفيذها فى سوهاج..خالد أبو المكارم:إنشاء مدينة للحرف اليدوية ومصنع للحجر الجيرى وإنتاج الطاقة من "مصاص" القصب أبرز المشروعات خالد أبو المكارم - رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال خالد أبو المكارم، رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى، إن المجلس يعد زيارة خلال الفترة الحالية للهند فى يونيو المقبل، للوقوف على خطة تنفيذ المشروعات المتفق عليها مع الجانب الهندى خلال زيارته لمصر الأسبوع الماضى.

وأضاف أبو المكارم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجانب الهندى استمع خلال الاجتماعات إلى الفرص الاستثمارية الموجودة بالسوق المصرية، لافتا إلى أنهم عرض إمكانية المشاركة فى إنشاء مدينة صناعية للحرف اليدوية الهندية فى سوهاج، بالإضافة إلى إقامة مشروع آخر لإنتاج الميثانول من "مصاص" القصب، ومصنع لصناعات الحجر الجيرى.

وأكد أبو المكارم، أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ المزيد من الاستثمارات الهندية إلى مصر، خاصة أن السوق المصرى يمتلك العديد من المزايا والمقومات الجاذبة للاستثمار، مشيراً إلى إعلان الجانب الهندى على إقامة مصنع جديد لإنتاج مادة الـ"p.c.v"، باستثمارات 200 مليون دولار بالمنطقة الصناعية ببورسعيد.

وأشار أبو المكارم، إلى أن مصر لديها بعض المشكلات ليست كبيرة، كما أن الجانب الهندى لديه بعض المعوقات، لافتا إلى المجلس يعمل بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة على حلها، وإزالة جميع المعوقات التى تقف أمام تنمية الاستثمار بين البلدين.

وأوضح أن خطة المجلس تستهدف تفعيل دوره ليكون عنصر جذب لاستثمارات هندية، وناقل للتكنولوجيا بين البلدين، فضلا عن تحسين الميزان التجارى وتحقيق التوازن به.

من ناحية أخرى أكد أبو المكارم، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إعداد خطة بين الجانبين تستهدف زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين من 5.3 مليار دولار إلى 8 مليارات دولار خلال 2017.

وأضاف أبو المكارم، أن الجانب الهندى أعلن رغبته فى إنشاء منطقة صناعية هندية فى منطقة قناة السويس تخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة لا تقل عن 10 كم.


موضوعات متعلقة:


- خالد أبو المكارم: توقعات بارتفاع صادرات الصناعات الكيماوية 20% فى 2016

- "الصناعات الغذائية": مليار جنيه استثمارات جديدة فى قطاع العصائر والمشروبات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة