بالصور.. أسباب رشح عمارات الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان.. السكان حولوا وصلات الطاقة الشمسية لصرف صحى دون علم الجهاز.. والشركة المنفذة للمشروع حذرت الأهالى من المخالفات بتوقيع الغرامات

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 11:37 ص
بالصور.. أسباب رشح عمارات الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان.. السكان حولوا وصلات الطاقة الشمسية لصرف صحى دون علم الجهاز.. والشركة المنفذة للمشروع حذرت الأهالى من المخالفات بتوقيع الغرامات رشح عمارات الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حول وجود عيوب فنية مرتبطة بمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد فى مدينة العاشر من رمضان فى شقق الحى الخامس عشر الـ90 مترا، وبدء ظهور آثار لرشح المياه والصرف الصحى على الجوانب الخلفية للعمارات فى الجزء المتعلق بالصرف الصحى للشقق التى لا يقيم السكان فيها بشكل دائم، رصدت كاميرا "اليوم السابع"، قيام بعض أصحاب الوحدات السكنية، بتغيير وصلات الصرف الصحى وعمل تعديلات عليها دون الرجوع للجهاز.

ومن الكوارث التى ارتكبها أحد السكان تحويل مواسير الطاقة الشمسية الخاصة بكل عمارة سكنية إلى مواسير صرف صحى، بعد قطع الماسورة وعمل وصلة منها، وترك باقى الماسورة معلقة فى الهواء دون توصيلها للماسورة الرئيسية، وهو ما تسبب فى رشح الصرف الخاص به وبالجيران داخل الحيطة الخاصة بالعمارة.

وعند العمارة رقم 29 قام صاحب الوحدة بعمل وصلة للغسالة الأتوماتيك فى البلكونة بعد قطع ماسورة الصرف الصحى الرئيسية وإدخال ماسورة ببوصة أقل مما تسبب فى تسريب الصرف الصحى.

وفى المقابل لما ارتكبه أصحاب الوحدات من تعديلات عشوائية فى الخطوط الرئيسية للصرف ومواسير المياه والكهرباء تضرر السكان الذين لم يتسلموا وحداتهم بعد حيث نالت من وحداتهم آثار التسريب للمياه، مما اضطر الشركة المنفذة للمشروع بعمل إعلانات لتحذير السكان من أى تدخل فى الصرف الصحى، دون الرجوع للشركة المنفذة، وإلا سيعرضون نفسهم للمسألة القانونية بعد كتابة تعهدات على المقيمين بالوحدات بنفس الأمر، وقامت الشركة بإصلاح بعض التعديلات العشوائية، فيما بقيت باقى التحويلات موجودة حيث أن اصحاب الوحدات قاموا بها ولا يقيمون فى العين السكنية.

وعن مشروع الطاقة الشمسية الذى تم تنفيذ البنية الأساسية له أعلى عمارات الإسكان الاجتماعى، أكد الكيميائى أحمد عبد المولى نائب رئيس جهاز العاشر من رمضان للتنمية والبيئة، أن المشروع متوقف لحين إقامة جميع السكان فى العمارة، لأنه سيتم بالاشتراك فيما بين السكان، والجهاز انتهى من جميع التجهيزات الخاصة للمشروع ويبقى تنفيذها بعد سكن الوحدات السكنية.

وفى السياق ذاته أوضح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، التفاصيل الكاملة للخدمات فى الإسكان الاجتماعى قائلا "إن هناك 20 سيارة خط سرفيس من قلب المدينة إلى الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان"، مشيرا إلى أنه تم رصف وتجهيز الطرق الشريانية بالمدينة وخاصة مداخل المدينة وطريق بلبيس العاشر وأيضا مشروع الإسكان الاجتماعى بالحى 15 والحى التاسع.

وأشار المهندس عادل النجار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الأسواق التجارية تم بيعها بالكامل وأصحابها يجهزونها تمهيدا لافتتاحها، وحتى يتم ذلك تم توفير 5 منافذ بيع منتجات وزارة الزراعة جميعها بالإسكان الاجتماعى، مؤكدا أن هيئة المجتمعات العمرانية تسهم مع الدولة فى حل مشكلة الإسكان الاجتماعى من خلال محورين اساسين الاول خاص بتوفير 36 ألفا و6800 وحدة سكنية فى المدينة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى وتم الانتهاء من 8700 وحدة حتى الآن، إضافة إلى توفير أراضى عن طريق القرعة.

وأضاف النجار أن الـ36 ألف وحدة سكنية يتم الانتهاء منهم على ثلاثة مراحل المرحلة الأولى وشملت 8700 وحدة سكنية تم إنهائها بالكامل وتشطيبها من الداخل والخارج والمرافق من مياه وصرف صحى وطرق وإنارة ومدارس أغلبها سيعمل بالموسم الدراسى المقبل، أما المرحلة الثانية فتضمنت 66800 وحدة جار إنهاؤها، أما المرحلة الثالثة فجارى التنفيذ بها مؤكدا أن الوحدات تباع بتكلفتها العادية بدون إضافة فوائد ربحية على الشقق، مؤكدا أن تم تشطيب الوحدة بأفضل الخامات وأرخص من المعروض خارجيا..

وقال النجار، إنه تم منح صلاحيات رئيس الجهاز إلى رئيس الحى لتسهيل الخدمات فله مقر ثابت ومعه كافة الصلاحيات لحل المشاكل فورا، وعن مشكلة الصيانة للوحدات شدد رئيس الجهاز، على أن الإنارة والطرق والصيانة الخارجية بالكامل هى مسئولية الجهاز.

وبدأت ظهور آثار لرشح المياه والصرف الصحى على الجوانب الخلفية للعمارات فى الجزء المتعلق بالصرف الصحى للشقق التى لا يقيم فيها بشكل دائم السكان، وبدأت تظهر آثار الرشح منذ حوالى أسبوع فى عدد بسيط من الشقق، لكن مع مرور الوقت بدأت تظهر فى كثير من الشقق وتكشف الصور ظهور بعض الآثار للتمليح الناجم عن مخلفات الصرف الصحى.

كما ظهر منذ أيام قليلة عبر مواقع التواصل الاجتماعى وبعض صفحات الفيس بوك المتعلقة بعض ساكنى الشقق يوضحون حول معاناتهم من سوء تشطيب شقق الإسكان الاجتماعى بالحى التاسع فى العاشر من رمضان، حيث فوجئ أحد المواطنين الفائزين بشقق الإسكان فى العاشر من رمضان بأن شقته لا تصلح للسكن وذلك لسوء التشطيب وقام بتقديم شكوى لجهاز العاشر من رمضان، وتم الرد من الجهاز على الشكوى وتم الاتصال به من قبل أحد المهندسين وتمت معاينة المشكلات الموجودة بالشقة واحضر مهندس من الشركة القائمة بالتنفيذ لإصلاح الأخطاء وتعديلها.

وتؤكد سيدة من ملاك الشقق السكنية أن المهندس قام بفك وضبط وإعادة تركيب باب البلكونة والمنور الألوميتال وتغيير مكان فتحات مفاتيح الكهرباء من العمود الخرسانى لمكانها الصحيح، وتم بدء إعادة دهان الشقة بالكامل من جديد لوجود عيوب بالدهان بأغلب أنحاء الشقة.

وقد وافق الجهاز على تغيير اللون بغرفتين بعد توفير المواطن لهم اللون اللازم للدهان، وتم إصلاح بعض مشاكل السباكة فى المطبخ والحمام وبعضها من الصعب تصليحه لضرورة التكسير فى السيراميك من أجل الإصلاح وتم إصلاح سقف الحمام وإعادة دهانه.



1

2

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19



موضوعات متعلقة


بالصور.. رشح صرف صحى بشقق الإسكان الاجتماعى الجديدة بالحى الـ15 فى العاشر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة