بالصور.. 5 لاعبين فى دورى أبطال أوروبا .. الدكة بيت الراحة للجمهور

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 06:40 م
بالصور.. 5 لاعبين فى دورى أبطال أوروبا .. الدكة بيت الراحة للجمهور بيدرو رودريجيز
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم منافسات دورى أبطال أوروبا أحد أكثر البطولات متعة فى عالم كرة القدم، حيث يبدأ دور الـ 16 من البطولة بعدما اختتم دور المجموعات قبل نهاية العام الماضى.

ويستضيف اليوم باريس سان جيرمان نظيره تشيلسى على ملعب "حديقة الامراء"، بينما يلعب بنفيكا البرتغالى أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي، فيما يحل غداً العملاق الإسبانى ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على روما الإيطالى بملعب "الأولمبيكو"، ويلتقى جينت البلجيكى بفولفسبورج الألمانى.

بينما ستقام 4 مواجهات أخرى يومى 23 و24 فبراير الجاري، وهى يوفنتوس الإيطالى أمام بايرن ميونيخ الألمانى، وآرسنال الإنجليزى أمام برشلونة الإسباني، وآيندهوفن الهولندى أمامأتليتكو مدريد الإسبانى، ودينامو كييف الأوكرانى أمام مانشستر سيتى الإنجليزي.

بالطبع تسعى كل الفرق لتقديم كل ما لديها من اجل المنافسة على لقب البطولة، لذلك تعتمد على بعض اللاعبين الذين يعدون بمثابة مفاتيح اللعب ويساعدونها على تحقيق الفوز، ولكنها فى المقابل لا بد أن تُبقى لاعبين آخرين على مقاعد البدلاء لأنهم لن يكونوا مفيدين لهذه الفرق بسبب تراجع مستواهم بشكل ملحوظ، لتكون الدكة بمثابة بيت الراحة لهؤلاء اللاعبين بالنسبة للجمهور.

1 – تشيلسى .. بيدرو رودريجيز


البلوز تعاقد مع اللاعب الإسبانى الصيف الماضى مقابل 21.4 مليون جنيه إسترلينى، فى صفقة محيرة، خاصة وأن اللاعب جاء من برشلونة لأنه فشل فى التواجد بشكل أساسى بسبب ميسى وسواريز ونيمار، ولكنه فى تشيلسى أيضا لا يلعب كثيراً بسبب وجود هازارد وويليان وأوسكار، ولم يسجل سوى 3 أهداف فقط من أصل 44 تسديدة على المرمى بمعدل نجاح أقل من 7% مما يعنى أنه ليس مفيداً للفريق الذى يستعد لمواجهتين قويتين أمام باريس سان جيرمان.


دورى ابطال اوروبا ، تشيلسى ، بايرن ميونيخ ، ارتورو فيدال ، بيدرو رودريجيز  (1)

2 – بايرن ميونيخ .. أرتورو فيدال


جاء فيدال من يوفنتوس إلى ميونيخ فى أحد أبرز صفقات الصيف الماضى، ولكنه يجلس كثيراً على مقاعد البدلاء بسبب عدم تكيفه مع خطة المدرب جوارديولا، فضلاً عن فضائح السكر التى لازمته منذ كوبا أميركا العام الماضى، وفى معسكر الشتاء بقطر، لذلك فمن المفضل ألا يكون أساسياً فى مواجهتى البايرن أمام فريقه القديم يوفنتوس، والذى كان أحد نجومه العام الماضى وتأهل معه لنهائى البطولة.

دورى ابطال اوروبا ، تشيلسى ، بايرن ميونيخ ، ارتورو فيدال ، بيدرو رودريجيز  (2)

3 – ارسنال .. ماتيسو فلامينى


تسبب الأداء الكارثى الذى ظهر عليه فلامينى مع الجانرز خلال الفترة الأخيرة فى مطالبة العديد من الجماهير بعدم إشراكه فى المباريات وضرورة الاعتماد على الوافد الجديد المصرى محمد الننى، وبالطبع لن يكون فلامينى مصدر أمان لأرسنال فى وسط الملعب بشكل كبير عندما يخوض الفريق مواجهتيه الصعبتين أمام برشلونة.


دورى ابطال اوروبا ، تشيلسى ، بايرن ميونيخ ، ارتورو فيدال ، بيدرو رودريجيز  (3)

4 – مانشستر سيتى .. خيسوس نافاس


جاءت إصابة كيفين دى بروين لتضع بيلليجرنى فى موقف صعب، وتجعله مضطرا لإعادة نافاس للتشكيل الأساسى، إلا أنه قد يكون مخطئا فى ذلك، رغم أن القرعة أوقعته فى مواجهة سهلة مع دينامو كييف، نظرا لتراجع مستوى اللاعب الإسبانى صاحب الـ 30 عاما، وفشله فى اختراق الخطوط الدفاعية للمنافسين.

دورى ابطال اوروبا ، تشيلسى ، بايرن ميونيخ ، ارتورو فيدال ، بيدرو رودريجيز  (4)

5 – برشلونة .. دانى أليفس


رغم أن برشلونة جدد تعاقده مع المدافع البرازيلى المخضرم فى الصيف الماضى، إلا أن اللاعب صاحب الـ 32 عاماً تراجع مستواه فى الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ وخاصة فى التغطية الدفاعية، كما أن تواجد لاعب مثل أليكس فيدال الذى حجز مكانه فى التشكيل الأساسى، يقضى على حظوظ ألفيس فى ترك مقاعد البدلاء، فى مواجهتى أرسنال.

دورى ابطال اوروبا ، تشيلسى ، بايرن ميونيخ ، ارتورو فيدال ، بيدرو رودريجيز  (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة