بالصور.. أسامة هيكل: خطاب "قلاش" لعدم حضور اجتماعات "إعلام البرلمان" لم يعجبنى

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 03:04 م
بالصور.. أسامة هيكل: خطاب "قلاش" لعدم حضور اجتماعات "إعلام البرلمان" لم يعجبنى النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن لغة خطاب نقيب الصحفيين، الذى أرسله، ليبرر عدم حضوره جلسات استماع اللجنة حول قانون الهيئات الإعلامية، لم تعجبه، متابعاً، : " وأنا لم ولن أرد عليه حفاظاً على علاقتى به".

وأضاف "هيكل" فى اجتماع له مع المحررين البرلمانيين، إن اللجنة لم ترسل أى نسخة من مشروع القانون لنقابة الصحفيين بشكل رسمى، لكن ربما تم إرساله بشكل ودى من أحد الأعضاء، متابعاً، : " القانون يعرفونه جيداً، وهم من وضعوه، ولا أعلم لماذا يعترضون، وأنا لم أفتعل أى أزمة".

وكان "اليوم السابع" قد نشر رسالة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إلى أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، والتى توضح سبب غيابه عن جلسة استماع حول قوانين الصحافة والإعلام، والتى طالب خلالها بإرسال القانون للنقابة حتى يطرحه على مجلس النقابة لتتمكن من إتخاذ قرار.

وجاء نص الرسالة كالتالى :

الزميل والأخ العزيز الأستاذ أسامة هيكل

رئيس لجنة الثقافة و الإعلام بمجلس النواب

                                      تحية طيبة.. وبعد،،،

 بناء علي المكالمة الهاتفية بيننا يوم أمس، السبت، رجاء إخطار النقابة بمشروع القانون الخاص بالصحافة والإعلام فور وروده إلى لجنتكم الموقرة من أمانة البرلمان، وذلك حتى يتمكن مجلس النقابة من مناقشته، وتكوين وجهة نظر إزاء مواده نستطيع طرحها علي اللجنة، وذلك في ضوء كل مواد الدستور المتعلقة بالصحافة و الاعلام   والحريات ، وما جرى من مناقشات  واسعة حوله خلال العامين الماضيين، آملين التوفيق بما يحقق المصلحة العامة ويؤدى إلى الاستقرار فى المؤسسات الصحفية، وإنهاء حالة الارتباك الحاصلة فى المشهد الإعلامى، وضمان حق كل مواطن في إعلام حر ومسئول .

 

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير،،،

 

جدير الذكر، إن النائب أسامة شرشر، قد أوضح تلك الرسالة للأعضاء فى لجنة الإعلام بالبرلمان، ليفسر سبب عدم حضور نقيب الصحفيين جلسة الاستماع.

 

اسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام
اسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام

 

النائب اسامة هيكل
النائب اسامة هيكل

 

اجتماع اسامة هيكل مع صحفيين البرلمان
اجتماع اسامة هيكل مع صحفيين البرلمان

 

اجتماع اسامة هيكل مع صحفيين البرلمان
اجتماع اسامة هيكل مع صحفيين البرلمان

 

جانب من الحضور الصحفي
جانب من الحضور الصحفي

 

اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان
اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة