قلاش: نتمنى التعامل مع الدستور كوحدة واحدة بقانونى تنظيم الصحافة

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 10:28 ص
قلاش: نتمنى التعامل مع الدستور كوحدة واحدة بقانونى تنظيم الصحافة يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين ، أن التعامل مع الدستور كوحدة واحدة بمشروعى قانونى تنظيم الصحافة والإعلام المتواجدين إضافة للمشروع الثالث الخاص بإلغاء الحبس فى قضايا النشر هو الحل الوحيد لأزمة قوانين الصحافة.

 

وأضاف قلاش لـ"اليوم السابع"، أن المشهد الإعلامى سيظل مرتبكا أيضا عقب تشكيل الهيئات أولا وذلك لحين إقرار باقى القانون، متابعا: "الحل هو أن يكون هناك وحدة للمشروع، والحفاظ على وحدة المشروع حتى لو كانت هناك نوايا صادقة لفكرة التقسيم لمجرد التقسيم".

 

وأشار قلاش إلى أن التوافق على فكرة وحدة المشروع سيؤدى إلى استقرار المنظومة الاعلامية ويعد ترجمة لمواد الدستور ، متمنيا أن يستمر مشوار التوافق وإنجاز المنظومة التشريعية التى تستجيب لمواد الدستور.

 

وتابع قلاش قائلا: "نعمل فى مشروع قانون تنظيم الصحافة منذ 3 سنوات وخلال الـ3 سنوات نجرى مشاورات مع الحكومة وتوافقنا حوله واستمررنا فى حثها على سرعة اصدارة ، نحن أصحاف مصلحة فى استقرار أوضاع المؤسسات الصحفية ، نتمنى إصدار منظومة التشريعات مرة واحدة ، مش هنقعد فى مرحلة انتقالية أكثر من كدا ".

 

وتمنى نقيب الصحفيين ، التعامل مع مواد الدستور كوحدة واحدة وترجمتها فى وحدة المشروع وإضافة الجزء الخاص بإلغاء الحبس فى قضايا النشر ، موضحا أنهم ظلوا متمسكين خلال الفترة الماضية بفكرة التوافق على هذا المشروع لأنه مهم و لا يخص الجماعة الصحفية فقط بل المواطنين أجمعهم وأن التوافق حوله مسألة مهمة جدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة