الصين: حملة "سكاى نت" استعادت 331 مليون دولار من خسائر الفساد

السبت، 31 ديسمبر 2016 09:06 ص
الصين: حملة "سكاى نت" استعادت 331 مليون دولار من خسائر الفساد الشرطة الصينية ـ صورة أرشيفية
شنغهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت اللجنة المركزية لمتابعة الانضباط وهى اللجنة المسئولة عن مكافحة الفساد فى الصين على موقعها الرسمى على الإنترنت اليوم السبت، إن الصين تمكنت من استعادة 2.3 مليار يوان (331.27 مليون دولار) كانت قد خسرتها بسبب الفساد فى أول 11 شهرا من هذا العام من أكثر من 70 منطقة ودولة.

وتأتى تلك الأنباء بعد أن حولت بكين تركيز حملتها لمكافحة الفساد إلى استعادة أموال هربت للخارج بصورة غير قانونية فى إطار حملة (سكاى نت) التى تشارك فيها عدة وكالات وبدأت فى عام 2014.

وقالت اللجنة إن 908 مطلوبين كانوا فارين احتجزوا من بينهم 122 مسئولا حكوميا. وأضافت اللجنة أنها ستعزز حملتها من خلال توثيق التنسيق فى حملتها بالتركيز على دول وقضايا رئيسية وبزيادة التعاون الدولي.

ومنذ توليه السلطة فى أواخر عام 2012 تعهد الرئيس الصينى شى جين بينغ بتعقب كبار المسئولين عن الفساد وصغارهم فى حملة ضد الفساد المستشرى.

وعادت يانج شيو تشو أكثر متهمة مطلوبة بسبب الفساد فى الصين -وهى نائبة سابقة لرئيس بلدية ونتشو فى إقليم تشجيانج بشرق البلاد- إلى الصين من الولايات المتحدة فى نوفمبر وسلمت نفسها بعد 13 عاما من الهروب.

وقالت الصين أمس الجمعة إنها ستحاكم أحد الرؤساء السابقين لأجهزة المخابرات لديها بعد اتهامه بتلقى الرشا واستغلال النفوذ للتدخل فى إنفاذ القانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة