الرئيس الصينى يتعهد بمزيد من الإصلاحات خلال ٢٠١٧

السبت، 31 ديسمبر 2016 08:35 ص
الرئيس الصينى يتعهد بمزيد من الإصلاحات خلال ٢٠١٧ الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد الرئيس الصينى شى جين بينج بالقيام بالمزيد من الإصلاحات فى العام الجديد، والتى ستركز بشكل كبير على الشركات المملوكة للدولة ونظم الضرائب والبرامج المالية والسياسات المتعلقة بالأراضى والحضرنة والأمن الاجتماعى والتقدم البيئى والانفتاح.

وأكد - فى كلمة ألقاها خلال مؤتمر للمجموعة الرائدة المركزية لتعميق الإصلاح الشامل، وهى الهيئة المسئولة عن صياغة سياسات الدولة الإصلاحية، والتى وافق أمس الجمعة الذكرى الثالثة لتأسيسها - أن عام 2017 سيكون عاما هاما وحاسما بالنسبة لتعميق الإصلاحات.

وتناول المؤتمر مسيرة برنامج الإصلاحات لعام 2016 وأولويات العمل خلال العام الجديد التي، ووفقا لتقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، تتضمن قطاعات الصحة والدواء حيث سيتم تشديد الضوابط على أنظمة الموافقة على العقاقير الجديدة وتعزيز الرقابة على سلامة الإنتاج والجودة وتحسين إدارة أسعار الخدمات الطبية.

كما سيكون من بين تلك الأولويات العمل على تحسين إجراءات إنفاذ القانون الإدارى وتحسين نظم حوكمة الشركات المملوكة للدولة من خلال تعديل الصلاحيات الخاصة بمجالس إداراتها.

ومن المتوقع أن تشمل الإصلاحات فى العام الجديد إدارة ميزانية الحكومة والنظم الخاصة بحقوق التعدين ودور المنظمات التابعة للحزب الشيوعى الصينى على مستوى القواعد فى الحوكمة المجتمعية فى المناطق الريفية والحضرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة