اللجنة الأولمبية والاتحادات يواجهون سياسة التقشف الحكومى

الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:00 ص
اللجنة الأولمبية والاتحادات يواجهون سياسة التقشف الحكومى اللجنة الاوليمبية
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى مسئولو اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، إيجاد مصادر دخل وموارد مالية اللازمة للإنفاق على الاتحادات الرياضية، بعد إعلان خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن هناك أزمة فى الدعم المقدم للاتحادات خلال الفترة المقبلة بسبب الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
 
ويدرس مسئولو اللجنة الأولمبية فى إقامة مؤتمر خلال الأيام المقبلة، يدعو فيه شركات التسويق الرياضى، من أجل البحث عن راعى للاتحادات الرياضية، بعد خفض الدعم المقدم من وزارة الشباب والرياضة بعد تحرير سعر الصرف.
 
ويعرض هشام حطب رئيس اللجنة، اقتراح إقامة مؤتمر للتسويق الرياضى لرعاية الاتحادات، على مجلس الإدارة المقبل والمقرر إقامته فى نهاية الأسبوع الجارى.
 
وأبدى هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية تقديره للظروف الاقتصادية الراهنة، مؤكدًا ضرورة عمل أجندة رياضية لجميع الأحداث والمنافسات الرياضية عن طريق اللجنة الأولمبية المصرية، من أجل إيجاد مصادر دخل وموارد مالية اللازمة للإنفاق على الاتحادات الرياضية.
 
ومن جانبه، أكد وزير الرياضة أن هناك كيانًا رياضيا جديدا يتم إنشاؤه هذه الأيام برأس مال يزيد على 250 مليون جنيه ويهدف للوصول إلى مليار جنيه خلال 3 سنوات من خارج الموازنة العامة للدولة لرعاية مجموعة من الاتحادات المصرية والأبطال المصريين مثل التايكوندو والجودو والمصارعة والملاكمة ورفع الأثقال والكاراتيه والسلاح والرماية من خلال خطة علمية محكمة ولرفع الأعباء عن كاهل الدولة وتحقيق استقلال الهيئات الرياضية بشكل واقعى وتوفير المناخ المناسب لأبطال مصر الرياضيين للمنافسة فى المحافل الدولية الكبرى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة