يويفا يبحث تغيير لوائحه بسبب برشلونة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 10:40 م
يويفا يبحث تغيير لوائحه بسبب برشلونة جماهير برشلونة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، اليوم الاثنين، أن برشلونة وافق على التراجع عن استئنافه ضد الغرامة التى فرضها عليه الاتحاد القارى العام الماضى، بعدما رفع مشجعو النادى الكتالونى أعلامًا مؤيدة للانفصال عن إسبانيا، خلال مباراتين.

وفى المقابل سينظر الاتحاد الأوروبى فى تخفيف القواعد التى تحظر رفع أى علم أو لافتة ذات مضمون سياسى بالقول إن تلك اللوائح تحتاج لتحديث لتحترم "حرية التعبير".


وذكر الاتحاد الأوروبى، فى بيان، أنه سيشكل مجموعة عمل لمراجعة الإطار التأديبى لتتم معاقبة الأندية فقط، فى ظروف وحالات تعتقد فيها أغلبية معقولة من الناس أنها تستدعى العقوبة.

وطعن برشلونة، أمام محكمة التحكيم الرياضية، ضد قرار الاتحاد الأوروبى بتغريمه مرتين بسبب رفع الأعلام المؤيدة للانفصال عن إسبانيا العام الماضى. وقرر الاتحاد الأوروبى تغريم برشلونة 30000 يورو، بعدما رفع مشجعون الأعلام خلال نهائى دورى أبطال أوروبا 2015 فى برلين، و40000 يورو أخرى فى واقعة مماثلة أمام باير ليفركوزن الألماني.


وذكرت اللجنة التأديبية أن النادى خالف القواعد التى تحظر "استخدام إشارات وكلمات أو أى صورة أخرى لنقل أى رسالة لا تناسب حدثا رياضيا.. خاصة رسائل ذات طبيعة سياسية أو فكرية أو دينية أو مسيئة أو مستفزة."


وذكر الاتحاد، اليوم الاثنين، أن برشلونة أقرّ بأن اللجنة التأديبية لا مفر منها سوى تنفيذ القواعد "بينها احترام الحظر القائم على الرسائل السياسية فى مباريات كرة القدم". ورغم ذلك أضاف الاتحاد أن القواعد ليست مسلمات.


وأضاف الاتحاد: "ينبغى أن تتطور لتعكس طبيعة المجتمع الذى نعيش فيه حاليًا.. حيث حرية التعبير قيمة تحظى بالدعم والرعاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة