بالفيديو والصور.. برشلونة يزين 10 مشاهد مثيرة بآخر جولة لليجا فى 2016

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 08:30 م
بالفيديو والصور.. برشلونة يزين 10 مشاهد مثيرة بآخر جولة لليجا فى 2016 برشلونة
كتبت مروة هريدى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أسدل الستار على منافسات الدوري الإسباني "الليجا" فى 2016، حيث إن الجولة 16 من المسابقة هى الأخيرة هذا العام قبل فترة التوقف الشتوية، والتى تستمر حتى 5 يناير القادم، وفى هذا الصدد نرصد أبرز 10 مشاهد من الجولة 16 بالليجا:

1- 8 انتصارات متتالية على الكامب نو للبارسا في ديربي كتالونيا

رفع فريق برشلونة سلسلة انتصاراته المتتالية في مباريات الديربى الكتالونى أمام إسبانيول على ملعب الكامب نو لثمان مباريات، بعدما اكتسحه اليوم بنتيجة (4-1)، وكانت آخر هزائم البلوجرانا في هذا الديربي في الليجا داخل معقله يوم 21 أكتوبر عام 2009 بنتيجة (1-2) سجلهما إيفان دي لا بينيا.

ثلاثى هجوم برشلونة MSN
ثلاثى هجوم برشلونة MSN

 

2- إسبانيول يسقط لأول مرة بعد تسع مباريات دون هزيمة

عاد فريق إسبانيول للسقوط مرة أخرى في الليجا بعد 9 جولات متتالية لم يذق فيها طعم الهزيمة بخمس تعادلات وأربع انتصارات، منذ خسارته على ملعبه بهدفين نظيفين من ضيفه سيلتا فيجو، أمام مضيفه برشلونة بنتيجة (1-4) في الكامب نو.

لقطة من مباراة برشلونة وإسبانيول
لقطة من مباراة برشلونة وإسبانيول

 

3- ريال سوسيداد يحقق أفضل نتائجه فى الـ16 جولة الأولى منذ موسم 2002-03

رفع فريق ريال سوسيداد، بفوزه أمس على مضيفه غرناطة بثنائية بيضاء، رصيده لـ29 نقطة في أول 16 جولة من الموسم الحالي، ليحقق بذلك أفضل نتائجه في دوري القسم الأول منذ حوالي 14 عاما (2002-03) حين حصد 36 نقطة وكان وصيف الليجا عند نهايتها.

جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد
جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد

 

4- جريزمان وجاميرو في أسوأ فترة هذا الموسم

يعاني الفرنسيان أنطوان جريزمان وكيفين جاميرو، مهاجمي أتلتيكو مدريد، هذا الموسم أسوأ فترة تهديفية في مسيرتهما مع نادي العاصمة، حيث شاركا في 483 و368 دقيقة، على الترتيب، في حين أن آخر هدف أحرزه أحدهما كان لجاميرو في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي أمام أوساسونا.

5- فياريال يعود للفوز خارج قواعده بعد ثلاثة أشهر

عاد فريق الغواصات الصفراء لتحقيق الانتصارات خارج معقله في الليجا بعد ثلاثة أشهر من آخر مرة فاز فيها على مضيفه مالاجا في الجولة الثالثة من الموسم الحالي في العاشر من سبتمبر الماضي بنتيجة (0-2)، وذلك حين فاز أمس على غرناطة بنفس النتيجة (0-2) على ملعب نويفا لوس كارمينيس.

6- أوساسونا يكرر أسوأ أرقامه في عدد المباريات المتتالية للخسارة

سقط فريق أوساسونا اليوم على ملعب ديبورتيفو لاكورونيا بثنائية نظيفة ليكرر أسوأ أرقامه من حيث عدد المباريات المتتالية التي يخسرها في تاريخه بالليجا، وهو 6 لقاءات، كان خمسة منها تحت قيادة المدرب الجديد خواكين كاباروس، الذي سجل لاعبوه هدفًا واحدًا فقط في المباريات الست الأخيرة.

7- أربعة حراس حموا عرين ليجانيس هذا الموسم

أصبح دييجو باريوس، حارس الفريق الرديف لليجانيس الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة، رابع من يحرس عرين الفريق الأول هذه الموسم على مدار الـ16 جولة التي أقيمت حتى الآن في الليجا، والذي شارك اليوم في مباراة إيبار بعد طرد الحارس إياجو إيريرين، لينضما إلى الإسباني يون أندير سيرانتيس والإيطالي ألبرتو برينيولي المصاب في ركبته.

8- ديفيرسون سجل ثلث أهداف ألافيس

أصبح المهاجم البرازيلي ديفيرسون، الذي سجل أول أمس الهدف الذي حقق به ألافيس ثاني انتصاراته على ملعبه أمام بيتيس، بطل الفريق بعدما أحرز وحده ثلث أهداف الفريق في الموسم حتى الآن (5) في خمسة عشر مباراة شارك بها من أصل 16.

ديفرسون لاعب ألافيس
ديفيرسون لاعب ألافيس

 

9- فلورين أندونى سجل ستة أهداف في آخر 6 مباريات

أحرز الروماني فلورين أندوني، مهاجم فريق ديبورتيفو لاكورونيا، ستة أهداف في آخر ست مباريات خاضها الفريق الباسكي.

غرناطة
غرناطة

 

10- أول هزيمة لغرناطة على أرضه تحت قيادة ألكاراز

منى فريق غرناطة أمس بأول هزيمة له على ملعبه تحت قيادة مدربه الجديد لوكاس ألكاراز أمام سوسيداد (0-2).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة