19ديسمبر .. أول ورشة عمل لبحث إدخال "الحلاقة " بمدارس الثانوى الفنى

الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:11 م
19ديسمبر .. أول ورشة عمل لبحث إدخال "الحلاقة " بمدارس الثانوى الفنى جانب من اللقاء
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شعبة التزيين والتجميل بالإسكندرية وشعبة أصحاب صالونات الحلاقة والكوافير بغرفة القاهرة التجارية، أن وزارة التربية والتعليم وافقت على تنظيم أول ورشة عمل يوم 19 ديسمبر لبحث كيفية إدراج مجال الحلاقة والتزيين والتجميل فى مدارس التعليم الثانوى الفنى.  

وكان "اليوم السابع"، نشر أن وزارة التربية والتعليم تدرس إنشاء مدرسة ثانوى متخصصة فى مهنة الحلاقة والكوافير، ورغم نفى وزارة التربية والتعليم لذلك، على خلفية تناول برامج "التوك شو" لهذا الحدث والانقسام بين مؤيد ومعارض، إلا أنه تم الاتفاق على عقد أول ورشة عمل لاستكمال الدراسات فيما يخص هذا الأمر.

 

وكشف كمال عبد المطلب، مستشار الغرفة التجارية لشعبة التزيين والجمال، ورئيس نقابة مراكز التجميل بالإسكندرية، أن شُعب التزيين والتجميل على مستوى محافظات الجمهورية  ستتولى عملية تمويل هذا المشروع حتى لا تثقل كاهل وزارة التربية والتعليم.

 

وقال عبد المطلب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه تم تزويد وزارة التربية والتعليم بالمناهج المقترحة لتدريس مواد الحلاقة والكوافير بالمدارس الثانوى الفنى، فضلًا عن أن شعب التزيين والجمال وجميع النقابات تعمل خلال الفترة الحالية على توفير أفضل المدربين للطلاب فى هذا المجال.

 

وأكد سعيد طه رئيس شعبة التزيين والتجميل بمحافظة الإسكندرية، إنه تناول خلال اجتماعه يوم الأربعاء الماضى مع الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم وبحضور أمل حسان مسئول تطوير التعليم الفنى بالإسكندرية، مبادرة الغرفة التجارية بإدراج مجال تصفيف الشعر الرجالى بالتعليم الثانوى الفنى، إلى جانب تخصص التجميل الحريمى الموجود بالفعل فى عدد من المدارس الثانوى الفنى بعدد من محافظات الجمهورية، منهم مدرسة رشدى ص بنات ومدرسة امبروزو الصناعية بنات بمحافظة الإسكندرية.

 

 

وقال طه فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن الاجتماع خلص إلى تحديد يوم الأربعاء الموافق 19 ديسمبر الجارى لعقد أول ورشة عمل؛ لتنظيم المنهج الذى سيتم تدريسه بالمدارس وكذلك تجهيز الأماكن فى المدارس الثانوى الفنى، وإعداد المدربين لهذا المجال.

 

ولفت طه أن الهدف الرئيسى من إدخال مجال الحلاقة والكوافير فى مدارس التعليم الثانوى الفنى، هو دعم الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن أكثر من ثلث المجتمع يعمل حاليًا فى هذه المنظومة المرتبطة بهذا المجال، من خلال العمال المساعدين والحلاقين وخبراء التجميل ومصففين الشعر، وبالتالى فإن العمل على تخريج دفعات مؤهلة ومدربة فى هذا المجال من شأنه أن يدعمه ويساهم فى توفير فرص عمل للخريجين والخريجات.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى كشف فيه الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم، عن ترحيب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بما جاء من توصيات خلال الحوار المجتمعى الأخير الذى عُقد بالوزارة؛ لبحث آليات النهوض بالتعليم العام بصفة عامة والتعليم الفنى بصفة خاصة.

 

وكان الجيوشى قال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إننا بصدد بحث إمكانية إدخال مادة "الحلاقة والكوافير والتجميل " ضمن مناهج التعليم الثانوى الفنى، تكون قوامها التعليم والإنتاج، على غرار ما تفعله الوحدات الإنتاجية بالمدارس من إنتاج صناعات غذائية وألبان.

 

 

صور من اجتماع الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم مع سعيد طه رئيس شعبة التزيين والتجميل بمحافظة الإسكندرية، بحضور أمل حسان مسئول تطوير التعليم الفنى بالإسكندرية، يوم الأربعاء الماضى، لمناقشة كيفية إدراج مجال الحلاقة والكوافير "التزيين والتجميل" بمدارس الثانوى الفنى.

FB_IMG_1481377633323

الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم مع سعيد طه 
 
FB_IMG_1481377635288
أحمد الجيوشى وأمل حسان وسعيد طه خلال مناقشة إدخال مجال الحلاقة بالثانوية الفنية 
FB_IMG_1481377637245
صورة من الاجتماع 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة