نائب وزير التعليم يلتقى صاحب فكرة إنشاء مدرسة لـ"الحلاقة والكوافير"

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 02:00 ص
نائب وزير التعليم يلتقى صاحب فكرة إنشاء مدرسة لـ"الحلاقة والكوافير" الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تبرأت فى بيان رسمى، صدر صباح أمس الثلاثاء، من إنشاء مدرسة للحلاقة والكوافير، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور الهلالى الشربينى لم يدل بأية تصريحات فى هذا الشأن، إلا أن نائبه للتعليم الفنى الدكتور أحمد الجيوشى، يدرس ما تقدم به أحد رجال الأعمال حول إنشاء تخصص للحلاقة والكوافير.

 

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور أحمد الجيوشى يلتقى فى الثالثة عصرًا من صباح اليوم الأربعاء، رجل الأعمال الذى عرض فكرة إنشاء تخصص فى الحلاقة والكوافير بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية، بمؤتمر تطوير التعليم.

 

وأضافت المصادر، أن نائب الوزير يبحث مع رجل الأعمال إنشاء فصل لهذا التخصص، على أن يتم استعراض كيفية تجهيزه وآلية وضعه كتخصص فى التعليم الفنى، مؤكدة أن هذا الأمر موجود فى العديد من الدول على رأسها أمريكا، متسائلة ما المانع من حصول طلاب على شهادة أو مهنة تؤهلهم لأن يكونوا حرفيين ماهرين فى هذه الصنعة؟

 

وأوضحت المصادر، أنه لا يوجد فرق بين الطالب الذى يتعلم النجارة أو السباكة أو الزراعة، ومن يتعلم مهنة الكوافير أو الحلاقة.

 

وفى سياق متصل، تبرأت الوزارة فى بيانها من الفكرة نهائيًا، وكأن الأمر أصبح سبه أو وصمة عار فى جبين الدكتور الهلالى الشربينى، فى الوقت الذى يدرس نائبه الفكرة، وبررت الوزارة ذلك بأن الوزير لم يصرح بأى معلومات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة